برلماني يقدم مشروع قانون لإدراج المبادرات الرئاسية ضمن تكليفات الخدمة العامة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تقدم النائب محمود عصام موسي، عضو مجلس النواب، بمشروع قانون لتعديل قانون رقم 76 لسنة 1973 في شأن الخدمة العامة للشباب، بإدراج المبادرات الرئاسية ضمن تكليفات الخدمة العامة، بشكل يضمن إشراك الشباب من الجنسين، لا سيما الإناث في عملية التنمية التي بدأتها مصر على يد الرئيس السيسي.

وقال النائب محمود عصام موسي، عضو مجلس النواب، إن المبادرات الرئاسية لاسيما "حياة كريمة" والتي غيرت الخريطة التاريخية لمصرنا الحبيبة، جدير بنا أن نبرز هذه المبادرات وننشرها بين الشباب ونعمل على تعظيم الاستفادة منها.

وأضاف: "من هنا جاءت فكرة مشروع القانون الخاص بتعديل قانون الخدمة العامة، بشكل يضمن إشراك الشباب من الجنسين في المبادرات الرئاسية وجعلهم شركاء فى الحياة السياسية والاجتماعية".


وأشار إلى أن إضافة المبادرات الرئاسية والمجتمعية يساهم بشكل كبير في جعل الشباب، شريكًا أساسيًا في اتخاذ القرار وفاعل في الحياة العامة، وهذا هو الهدف الأسمى من هذا التعديل التشريعي.

 
وأضاف عضو مجلس النواب، أنه أيضًا تمت إضافة بنود جديدة للتكليفات والتي من ضمنها أن يقوم المكلف بالمساعدة في "محو الأمية التعليمة"، حيث يقوم المكلف بالخدمة العامة من خلال المؤسسات المعنية بالقيام بمحو الأمية لغير المتعلمين، كجزء من التكليفات الخدمة العامة بهدف القضاء على الأمية التعليمية ورفع شعار التعليم حق وواجب وطني.

وصرح عضو مجلس النواب، أنه تقدم بمشروع القانون ممهورًا بتوقيع ستين نائبًا وفي انتظار المناقشة من اللجان المهنية.

 

اقرأ أيضا|

برلماني يطالب بسرعة البت في قرارات التخصيص لصالح مشروعات النفع العام