ضمن المسابقة الدولية اليوم.. العرض الثالث لفيلم "غدوة" بمهرجان القاهرة السينمائي

 العرض الثالث لفيلم "غدوة" بمهرجان القاهرة السينمائي
العرض الثالث لفيلم "غدوة" بمهرجان القاهرة السينمائي

يعرض اليوم للمرة الثالثة عالميا، فيلم "غدوة" ضمن المسابقة الدولية، بالدورة الـ 43 بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

فيلم "غدوة" من إخراج ظافر العابدين، وإنتاج تونس، وتدور أحداثه عن حالة حبيب الصحية التي تجمع بينه وبين ابنه من زواجه السابق أحمد، الذي يبلغ من العمر 15 عاما، لكن يؤثر الماضي السياسي لحبيب خلال سنوات الديكتاتورية في تونس على حاضره، فتنقلب الأدوار ويجبر أحمد على العناية والحفاظ على سلامة أبيه.

يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 96 دقيقة، في الساعة الـ 8:30 مساء بمسرح النافورة.

يشار إلى أن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي من المقرر أن تستمر حتى يوم ٥ ديسمبر الجاري.

وتقام اليوم ضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما ندوة بعنوان «المشروعات.. مبادرة الإعلام ﻓﻲ الشرق الأوسط» وذلك في الساعة العاشرة وحتى الثانية عشرة ظهراً وتتضمن تقديم 11 مشروعا تابعا لمبادرة الإعلام ﻓﻲ الشرق الأوسط وتقام بفندق الماريوت.

وفي الساعة الثانية حتى الرابعة تقام ندوة بعنوان «الاجتماعات الفردية لمبادرة الإعلام في الشرق الأوسط» بفندق الماريوت. وفي الحادية عشرة ندوة بعنوان «حوارات ودية.. التعاون لسینمائي الإفریقي عبر الصحراء الکبرى"  المحاور ميتشل هاربر بفندق الماريوت، وفي الساعة الثانية عشرة محاضرة »روبرتو مانيرفيني» المحاضر نينا روث وتقام بدار الأوبرا، وفي الساعة الثانية تقام حلقة نقاشية بعنوان "تمویل الأفلام المحلیة التي تسعی للانتشار العالمي يتحدث فيها ألیسا تاجر، وکیفان ماشایخ، وجورج شقیر، وکریس سایمون، المناقش جمال جويمة بفندق الماريوت، وفي الثالثة والنصف محاضرة «لورانس بندر» المحاضر هاني أبو أسعد وتقام بدار الأوبرا.

أقرأ أيضا: جدول عروض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي اليوم