الصين توقف عمل بعض المصانع بسبب تلوث الهواء الشديد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قررت الحكومة الصينية المركزية تعليق نشاط الشركات والمصانع المتخصصة في الصناعات الثقيلة أو أنشطتها لتقليل من الانبعاث أثناء انعقاد دوره الألعاب الشتوية الاولمبية   في مناطق غرب الصين على أن تبدى فتره تعليق النشاط من1يناير 2022 إلى 8مارس 2022.


وقالت الحكومة الصينية في بيان صادر عنها انه نظرًا لأقامه دوره الألعاب الاولمبية الشتوية 2022 المقرر إقامتها في العاصمة بكين في 2 فبراير فقد تقرر تعليق نشاط الشركات والمصانع المتخصصة في الصناعات الثقيلة أو أنشطتها لتقليل من الانبعاثات أثناء انعقاد دوره الألعاب الشتوية الاولمبية في مناطق غرب الصين .


وأضاف البيان أن هذا الإجراء جاء  بناءا علي توصيات وزارة حماية البيئة والهواء والذي أشار إلى أن هناك ارتفاع ملحوظ في انبعاثات الكربون وتلوث الهواء في مناطق غرب الصين المقاربة للمناطق المقرر لها استضافه دوره الألعاب الشتوية 2022 .


 وبناء علي ما أشارت إليه وزاره حماية البيئة والهواء في تقريرها وحرص الحكومة المركزية لتقليل من شده  هذه الانبعاثات أثناء انعقاد دورة الألعاب الشتوية  2022 قررت الحكومة المركزية تعليق نشاط الشركات والمصانع المتخصصة في الصناعات الثقيلة أو أنشطتها لتقليل من الانبعاث أثناء انعقاد دوره الألعاب الشتوية الاولمبية في مناطق غرب الصين التي تتركز في مدن  تانغشان ، تيانجين ، شيجياتشوانج ، تشانج جياكو ، تشنغده شاندونج جينان ، ويهاي ،يفانج ، شانشي تاييوان ، داتونج ، تشانجتسي ، خنان ، لويانج.


وعن ذلك قال هيثم طة  عضو لجنة العلاقات العامة بمنتدى رجال الأعمال العرب بالصين‏  أن ابرز الصناعات التي يتم التعليق النشاط فيها مثل صناعة السراميك والاسمنت والصناعات الكثيفة انبعاثات الكربونية .


وأضاف هيثم طه أن هذا القرار جاء من اكبر اقتصاديات العالم وما تمثله على حجم التجارة العالمية والتجارة الخارجية الصينية .

أقرأ ايضاتشريع جديد يطلق يد الحكومة الصينية في الانتقام من الغرب