محافظ أسيوط: «حياة كريمة» مبادرة وطنية شاملة تهدف لخدمة الوطن والمواطنين 

اللواء عصام سعد محافظ أسيوط،
اللواء عصام سعد محافظ أسيوط،

قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، هي مبادرة وطنية شاملة تعمل على تنمية الريف المصري والقرى، ولها أهداف ومحاور كثيرة كلها تصب في صالح الوطن والمواطنين.

اقرأ أيضا |الزراعة: يوم حقل عن سوسة النخيل لمنتفعي الـ 1.5مليون فدان في المغرة

وأضاف "عصام سعد "خلال تصريحات تليفزيونية، إن الكباري التي تم إنشائها ويجري إنشائها أيضا تسهم في السيولة المرورية على الطرق في المحافظات والمدن، وكذلك تعمل على الربط بين القرى وبعضها بشكل كامل.

وتابع إنه تفقد برفقة اللواء محمد مصطفى، رئيس جهاز تعمير الوادي الجديد، أعمال تنفيذ مجمع الخدمات الحكومية ومجمع الخدمات الزراعية ونقطة الإسعاف بقرية الكودية التابعة لمركز ديروط، وذلك ضمن المشروعات التي ينفذها جهاز تعمير الوادي الجديد بقرى مركز ديروط، ضمن القرى المستهدفة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

على جانب آخر، صرح الدكتور المهندس محمد نجيب صالح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، عن تنفيذ خطة لتوعية المواطنين وطلاب المدارس بأهمية مبادرة حياة كريمة، لتطوير قرى الريف المصري، حيث تم عقد ندوات توعية للطلاب مدارس قريتي سلامون بحرى وسلامون قبلى بمدينة الشهداء.

وأشار إلى أن إدارة التوعية قامت بعمل ندوات لتوعية الطلاب بمدارس قريتى سلامون بحرى وسلامون قبلى التابعه لمدينه الشهداء، حيث تمت توعية الطلاب بمبادرة حياة كريمة والجهود التي تبذلها الدولة لرفع كفاءة القرى المصرية.

وأضاف أنه تم شرح لمراحل تنقية المياه والسلوكيات الصحيحة لتجنب الإهدار والحفاظ على مقدرات الدولة المستثمرة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي.

كما تم عمل بعض الأنشطة التي ترسخ في ذهن النشء هذه السلوكيات .

وأوضح، أن الندوة تناولت التعريف بالمشاريع القومية المقامة بقرى مركز الشهداء، ضمن مبادرة حياة كريمة، وكيفية التعامل معها، والحفاظ عليها، وكذلك أهمية الحفاظ على مياه الشرب، وضرورة ترشيد استهلاكها، والحفاظ على شبكات الصرف الصحي وكيفية تلافي السلوكيات الخاطئة في التعامل معها والاستخدام الأمثل وكيفية تفعيل مصطلح التنمية المستدامة للمشروعات المقامة بالقرى.