بحلول 2022

جوجل تعتزم إنتاج ساعات ذكية تنافس آبل

ساعة ذكية من جوجل
ساعة ذكية من جوجل

تعتزم شركة جوجل العالمية Google تصنيع أول ساعة ذكية خاصة بها، والتي من المقرر إطلاقها في عام 2022 ، وفقًا لتقرير جديد نشره موقع "إنسيدر".

وبينما صنعت جوجل Google هواتفها الذكية الخاصة بها لسنوات تحت اسم Pixel ، والذي امتد منذ ذلك الحين إلى ملحقات أخرى ، مثل سماعات الرأس اللاسلكية، إلا أنها لم تصمم ساعتها الذكية أبدًا، علما بأن جوجل Google لديها نظام أساسي، يمكن ارتداؤه لنظام أندرويد Android منذ ذلك الحين 2014.

والساعة المرتقبة، والتي تحمل الاسم الرمزي "Rohan" ، تعمل عليها مجموعة أجهزة هواتف Pixel التابعة لشركة جوجل Google بشكل منفصل عن Fitbit ، التي اشترتها Google مقابل 2.1 مليار دولار في وقت سابق من هذا العام وفقًا لتقرير Insider .

أقرأ أيضا.. مايكروسوفت تحث الملايين على مغادرة متصفح «كروم» فورًا

والساعة الجديدة القادمة من جوجل ليس من الواضح ما إذا كانت ستطلق عليها الشركة بالفعل اسم  "Pixel Watch" – وهل ستؤدي نفس الدور الذي تؤديه هواتف Pixel لنظام أندرويد Android  ، ولكن من المتوقع أن تكلف الساعة الجديدة أكثر من Fitbit وأن تتنافس بشكل مباشر أكثر مع ساعة شركة آبل الشهيرة Apple Watch ، وفقًا لمصدر The Verge.

وستتمتع الساعة بميزات أساسية لتتبع اللياقة البدنية، بما في ذلك عد الخطوات، ومراقبة معدل ضربات القلب، كما ورد أن جوجل Google  تعمل أيضًا على طرح نظام تشغيل الساعات الذكية Wear OS ، وهو الاسم الرمزي "Nightlight" مع الساعة الجديدة عند إطلاقها.

وجوجل Google حاليًا في منتصف عملية إعادة ابتكار لمنصتها الذكية للساعات الذكية مع Wear OS 3، وعلى عكس الإصدارات السابقة من نظام التشغيل Wear OS (أو Android Wear)، فقد تم تطوير Wear OS 3 كشراكة مع Samsung ، ودمج نظام Tizen الأساسي في نظام جوجل Google الخاص، ولكن حتى الآن، تم إطلاق Wear OS 3 فقط على ساعات Galaxy Watch 4 من سامسونج، والذي يدير نسخة مخصصة بشكل كبير من نظام التشغيل الجديد الذي يتجنب معظم خدمات وتطبيقات جوجل Google الخاصة بشركة.