تعليم القاهرة تصدر قرارا جديدا حول دخول أولياء الأمور للمدارس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة عن بدء اجراءات منع العاملين والجمهور من دخول الدواوين المدارس والمنشأت التعليمية بدون بطاقة تلقي لقاح كورونا.


وأكد  محمد عطية وكيل  مدير المديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة،  بدء تنفيذ إجراءات منع الدخول العاملين، والجمهور الي الديوان والمدراس الا بعد التحقق من بطاقة التلقيح،  حرصا علي صحة وسلامة الجميع.

كان قد أكد اللواء  خالد عبد العال محافط القاهرة  أنه سيتم متابعة هذا الأمر بمنتهى الحزم حرصا على الصحة العامة، مشيرا إلى أن الدولة وفرت جميع إمكانياتها لتوفير اللقاح بالمجان حرصا على سلامة المواطنين. كما وفرت وحدات متنقلة وفرق بجميع الأماكن لتطعيم المواطنين بيسر وسهولة. 

 وأشار محافظ القاهرة إلى أن الدولة وفرت كافة امكانياتها لتوفير الطعوم بالمجان حرصًا على صحة المواطنين ، كما وفرت وحدات متنقلة وفرق بجميع الاماكن لتطعيم المواطنين بيسر وسهولة .

اقرا ايضا|  تطبيق منظومة النظافة الجديدة بحي المرج شرق القاهرة


وأكد محافظ القاهرة أن جميع العاملين بالديوان العام قد تلقوا اللقاحات اللازمة ضد الفيروس تطبيقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء .

 

يأتى ذلك في الوقت الذي أكد فيه  ناصر شعبان مدير ادارة الهرم التعليمية، أنه تم  تنقيذ قرار مجلس الوزراء بمنع أي معلم أو إداري غير المطعمين بلقاح كورونا من دخول المدارس، وذلك تنفيذا ايضا لتعليمات وزارة التربية والتعليم .

واشار مدير إدارة الهرم ، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أنه سيتم أيضا منع أي ولي أمر لم يتلق لقاح كورونا من دخول المدرسة، ابتداء من اليوم الأربعاء، الأول من ديسمبر، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء وتعليمات وزارة التعليم ، مناشدا أولياء الأمور قبل توجهم للمدارس بأن يحتفظوا بصورة من شهادة التطعيم معتمدة من وزارة الصحة ، حتي وأن كانت صورة الكترونية على الهاتف المحمول حتي يتم السماح لهم بدخول المدارس حفاظا علي سلامة الطلاب .


وأوضح مدير إدارة الهرم، أن مدير شؤون العاملين بالمدرسة والإدارة التعليمية وأيضا الوزارة لديه نسخة من شهادة تطعيم العاملين بالتعليم حتي يتثني لهم السماح بالدخول للمدرسة ، لافتا إلى أنه في حال عدم تلقي أي معلم أو إداري أوعامل للقاح عليه أن يجري تحليل PCR اسبوعيا طبقا للتعليمات الواردة من الوزارة.

وأوضح ناصر شعبان، أن نسبة المعلمين والإداريين في إدارة الهرم الذين تلقوا لقاح كورونا بلغت 99%، مشيرا إلى أن نسبة 1% فقط منهم لم يتلقوا اللقاح نظرا لإصابتهم بأمراض مزمنة، مؤكدا أن هذة النسبة قدمت ما يفيد بذلك لشؤون العاملين بشهادة معتمدة من التأمين الصحي أو الكوميسون الطبي والذي أكد إصابتهم بأمراض مزمنة تمنعهم من تلقي اللقاح .

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي