في الشارع المصري

«يستحقون التقدير»

مجدي حجازي
مجدي حجازي

بقلم/ مجدي حجازي

كتبت مقالين متتاليين عرضت خلالهما لمواقف صادمة واجهها بعض الزائرين من المرضى لمستشفى عين شمس التخصصى.. ورغم مضى أسبوعين، لم يصلنى إيضاح عما ورد بهما.. وقد علمت أن د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي قد طالع المقالين وأرسلهما إلى رئيس جامعة عين شمس حتى يصدر توجيهاته نحو العمل على تجاوز السلبيات وتولى مهمة الإيضاح.. هذا ما يستحق تقديم الشكر والتقدير للمستشار الإعلامي عما يبذله من مساهمة في إصلاح المنظومة الإدارية والعلاجية بالمستشفيات الجامعية.

ومن ناحية أخرى، وصلتنى رسائل على البريد الإلكتروني تحمل صورًا إيجابية لما يقدمه المخلصون في دعم أداء المنظومة الصحية، وهم كثر.. حيث وصلتنى رسالة من الشابين أحمد محمد سعد وعمر السنوسى، الطالبين ببكالوريوس الترجمة الفورية بجامعة الأزهر، أبديا فيها سعادتهما بما تحرص عليه د. غادة محمود مدير مركز الرعاية الأولية بالشيخ زايد ود. نسمة نبيل نائبة مدير المركز، من اهتمام بزائرى المركز خلال تلقيهم جرعة لقاح «كورونا».. ورسالة أخرى من مهندس الكهرباء محمد مجدى سالم بمحطات محولات إدارة 6 أكتوبر والشيخ زايد، أشاد فيها بأسلوب تطور العمل بالإدارة الصحية للشيخ زايد، وما تقوم به د. نادية عبدالتواب مسئول قسم الرعاية الأساسية بالإدارة ونائبة مديرتها من متابعة حثيثة لحسن الأداء، وأضاف أن العاملين بالإدارة الصحية يرجعون الفضل فى تآلفهم إلى جهود د. سحر فؤاد مدير الادارة وما ترسيه من دعائم «الحب» لأجل تقديم خدمات صحية متميزة.

لذا لزم التنويه إلى المشهد الإيجابى بالإدارة الصحية للشيخ زايد ومركز الرعاية الأولية بها، وأقترح على د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى ووزير الصحة، أن يستحدث «لائحة شرف» تصدر شهريًا تعظم الجهود الإيجابية لمن «يستحقون التقدير» حتى تكون تاجًا على رؤوس المجتهدين من أبناء الوطن، ودافعًا لدعم جهودهم.. والله غالب على أمره، وتحيا مصر.