بعد استقالة قرداحي.. ميقاتي يكلف وزير التربية بتصريف الأعمال في وزارة الإعلام

وزير التربية عباس حلبي
وزير التربية عباس حلبي

اصدر رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي قرار وزاري بتولي وزير التربية عباس الحلبي تصريف الأعمال في وزارة الإعلام بعد استقالة جورج قرداحي.

كما وقع رئيس الحكومة اللبنانية مرسوم قبول استقالة قرداحي وأحاله لرئاسة الجمهورية .

جدير بالذكر أن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، أعلن اليوم الجمعة استقالته من حكومة نجيب ميقاتي، قائلا: «إن تخليه عن منصبة جاء من أجل مصلحة لبنان»

أقرأ أيضا ميقاتي: استقالة «قرداحي» كانت ضرورية

وأضاف قرداحي، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة «مصلحة بلدي وأحبائي هي أهم من مصلحتي الشخصية ومصلحة اللبنانيين أهم من موقفي لذلك قررت أن اتخلى عن موقعي الوزاري من أجل لبنان وأتمنى للحكومة التي استقيل منها النجاح، خاصة مع دول الخليج.»

وتابع قرداحي قائلا: «لم أقبل ان أكون سببا لأذية اللبنانيين في أي مكان».

وأوضح أن قراراه بالاستقالة جاء بعد اجتماعه مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي منذ أيام قليلة، حيث أخبره أن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يريده أن يتقدم باستقالته قبل ان يصل الرياض حتى يتناقش معهم في الأزمة.

وتابع: «تشاورت مع الجميع وتركوا لي حرية اختيار الموقف المناسب».

كان جورج قرداحي قد صرح إنه مستعد لترك الوزارة إن كان ذلك من شأنه أن يؤدي إلى انفراج الأزمة بين بلاده وبين دول الخليج.

وأضاف في تصريحات سابقة لصحيفة «الجمهورية» اللبنانية، أنه منفتح على أي حلول تحقق المصلحة الوطنية". 

وتابع قرداحي قائلا: «الجميع أصبحوا يعلمون أن المشكلة الراهنة تتجاوزني بكثير»

وعبر قرداحي عن تخوفاته من أن استقالته لن تدع الحكومة اللبنانية ترتاح، لأن «هناك اعتراضا على أصل الحكومة المتهمة بأنها تخضع الى نفوذ حزب الله ومبدأ ترؤس ميقاتي لها».

وأكد قرداحي أن خيار إقالته لا يجب أن يطرح «لأنني غير متمسك بموقعي، وانا أدعو إلى أن تناقش الحكومة مجتمعة الخيار الذي ينبغي اتباعه، فإذا وجدت أن غالبية زملائي الوزراء يريدون استقالتي، سأقدمها فورا وبطيبة خاطر»