حملات مكثفة من شرطة المرافق لإزالة الإشغالات بأحياء الإسكندرية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 شنت شرطة المرافق بالاسكندرية بقيادة اللواء خالد الشاذلي مدير إدارة شرطة المرافق، حملات موسعة بأحياء شرق و المنتزة و العجمى .

جاء ذلك في إطار خطة إزالة التعديات والإشغالات بالأسواق المخالفة علي مستوى الأحياء، و إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه تلك المخالفات ، للقضاء على الأسواق العشوائية استجابة لشكاوى المواطنين.


و قد شنت شرطة المرافق حملة بالتنسيق مع حي شرق برئاسة محارب هيلع، حملة موسعة على سوق باكوس و بعد المزلقان أمام مستشفى الهلال الأحمر و ش سينما ليلى.

اقرأ أيضا| بروتوكول تعاون لجمعية مبدعي الإسكندرية لعلاج الفنانين غير القادرين


كما تم شن حملة لإزالة الإشغالات بالتنسيق مع حي المنتزه ثان برئاسة اللواء حسن الجمال شملت سوق المندرة وشارع النبوي المهندس.


كما تم شن حملة مكبرة بالتنسيق مع حي العجمي برئاسة السيد موسى، حيث تم المرور على المحال التجارية بشارع الهانوفيل ورضوان وطريق إسكندرية مطروح ومنطقة سوق الهانوفيل. حيث أسفرت عن غلق وتشميع 5 محال مخالفة بمنطقة الهانوفيل، وإزالة والتحفظ على نحو عدد 100 حالة إشغال متنوعه. وإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين.


و كانت الإدارة العامة للمتابعة بمحافظة الإسكندرية بقيادة هدى أبو كليلة، قد شنت حملات وبالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بأحياء المنتزة ووسط والعجمى ووحدة التدخل السريع بالمحافظة، عدد من الحملات الموسعة و ذلك فى إطار تكثيف حملات إزالة التعديات والإشغالات بالأسواق المخالفة على مستوى الأحياء، مع إتخاذ الإجراءات تجاه أي مخالفات جديدة ،إلى جانب القضاء على الأسواق العشوائية واستجابة لشكاوى المواطنين. 


و أسفرت الحملات عن إزالة جميع الاشغالات بشارع المعهد الديني بالمنتزة ثان، ورفع المخالفات أمام سوق الهانوفيل والكيلو 21 بالعجمي، وكذلك رفع جميع التعديات بشارع الزهور بحي وسط.  وتم إتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين.


و كانت الأجهزة التنفيذية بأحياء الإسكندرية قد شنت حملات موسعة على المحال و المطاعم و الكافيهات والمنشآت التجارية للتأكد من الإلتزام بقواعد النظافة العامة ، والسلامة والصحة المهنية ، ومواعيد الغلق،  وتطبيق الإجراءات الإحترازية ، والقضاء على إشغال الطريق، وإعادة الإنضباط الي الشوارع، والتأكد من الإلتزام بالحدود الخاصة بهم وعدم التعدي على حرم الطريق  .
 شن حي المنتزة ثان برئاسة اللواء حسن الجمال حملة مفاجئة للتصدى لشتى أنواع المخالفات على مستوى الحي ومجابهة ظاهرة إنتشار الإشغالات والحد من إنتشار الأسواق العشوائية ، كما تضمنت الحملة متابعة الحالة العامة لشارع المعهد الديني بمنطقة العصافرة قبلي للتأكد من إلتزام الباعة الجائلين ، ورفع كافة التعديات و الإشغالات التي تعيق حركة سير المواطنين والمركبات وتستهدف الإستيلاء على حرم الطريق العام   .


ونفذ حي غرب برئاسة المهندسة سحر شعبان حملة مكبره للتفتيش على المحال التجارية والمطاعم  والصيدليات للحفاظ على صحه وسلامه المواطنين ومراقبه الأسواق وعدم رفع الأسعار ، حيث جابت الحمله شوارع الشيخ البشري ، الأمان ، المكس ، عثمان محمد ،  وشارع أحمد غريب بالقباري ، وقد أسفرت الحمله عن تحرير  ٢٨ محضر منها ٦ محاضر أمن صناعي ، و ٨ محاضر صحه ، ومحضرين صيدله ، و ٦ محاضر  بيئة  ، ٦ محضر تموين ، كما أسفرت الحمله عن غلق وتشميع منشاه ( محل عصير بشارع الاهوازي ) والتحفظ على ٦٨ حالة إشغال متنوع ، وغلق أربع منشآت  لمخالفتها .


وشن حي وسط برئاسة رجب النقيدي حملة مكبرة للمرور على المحلات والمنشآت التجارية بشوارع إبراهيم حسن، قيصر، أحمد قمحه، عمر لطفي، محرم بك، الرصافة، بورسعيد، والسلطان حسين ، وقد أسفرت الحملة عن ضبط ٥٠ حالة أشغال متنوع .
وواصل حي الجمرك حملاته المفاجئة برئاسة اللواء حسام الشيخ علي الشوارع والميادين والأسواق للتأكد من الإلتزام بالقواعد العامة بنطاق الحي ، حيث أسفرت الحملة عن ضبط ٦٠ حالة إشغال وتحرير محاضر  واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين .
وترأست المهندسة جيهان مسعود رئيس حى المنتزه أول حملة مفاجئة على شوارع ملك حفني، ٣٠ القاهرة، جمال عبدالناصر، والزرقاني ، وأسفرت الحملة عن غلق ٦ منشآت ، وتحصيل ٧ آلاف جنيه غرامات فورية ، وضبط ٥٠ حالة إشغال .
 وفي حي العجمي ترأس السيد موسى حملة جابت طريق اسكندرية مطروح  وسوق الهانوفيل لمنع عودة الباعة الجائلين  اسفرت عن تحرير عدد من المحاضر والغرامات الفورية .