الأرصاد: حالة من عدم الاستقرار وأمطار رعدية.. الأربعاء المقبل

صورة موضوعية
صورة موضوعية


كشف خبراء الأرصاد الجوية عن المنخفض الجوي المتوقع مروره بحوض البحر المتوسط وشمال مصر يوم 5 ديسمبر الحالي  حيث أن  المرتفع الأزوري  يمنع تعمق المنخفض الجوي شمال مصر وتمركزه بحوض البحر المتوسط وتوضح الأسهم عمل المرتفع كحائط صد ويطرده بعيدا تجاه بلاد الشام وتركيا .


وأكد الخبراء أنه وفقاً لتحديث الجفس الأمريكي يشير لحالة من حالات عدم الإستقرار في الاحوال الجوية يوم الأربعاء القادم  الموافق ٨ديسمبر٢٠٢١.


 

وأضاف الخبراء أن هناك تحسن واضح وملموس في منخفض يوم 8 ديسمبر  مع التحديثات المسائية للخرائط وتعمق واضح للمنخفض للداخل حتي القاهرة ومناطق من شمال الصعيد وحتي الآن متوقع امطار غزيرة حتي القاهرة قد تكون رعدية علي بعض المناطق .


ويتوقع الخبراء أن تشهد البلاد يوم غدا  الجمعة الشبورة المائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد مع نشاط للرياح على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة.

أما السبت 4 ديسمبر فيشهد الطقس أتربة عالقة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري مع نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

أما الأحد 5 ديسمبر، فهناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة 30%، مع نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

والإثنين 6 ديسمبر تتكون شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الثلاثاء 7 ديسمبر تتكون الشبورة المائية من الساعة الخامسة  وحتى السابعة صباحا على الطرق المؤدية من والى القاهرة الكبرى و الوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة .

 

وفى سياق متصل، واصلت أجهزة وزارة الداخلية، اعتماد الإجراءات اللازمة، للمساهمة فى مواجهة موجة الطقس السيئ، التي تعرضت لها بعض المناطق بمحافظة مطروح، من خلال رفع درجة الاستعداد، والتنسيق مع الجهات المعنية، وتجهيز المعدات والأطقم والقوات اللازمة، للحد من الآثار السلبية لهطول الأمطار، وتقديم العون والمساعدة للمواطنين، والتدخل الفوري في كافة المواقف الطارئة، وتسيير الحركة المرورية، والمساهمة فى إزالة تجمعات المياه، من خلال السيارات التابعة لقوات الحماية المدنية.

كما تم وضع خطة مرورية مُحكمة، لتكثيف الخدمات المرورية، على الطرق الرئيسية بالمحافظة، ونشر سيارات الإغاثة والدفع الرباعي، لمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم.

ولاقى التواجد الفعال لأجهزة وزارة الداخلية، وتكاتف جهود رجال الشرطة، لتأمين الأرواح والممتلكات من خلال سرعة الانتقال والتجاوب مع البلاغات، استحسان المواطنين. 

يأتي ذلك انطلاقًا من ثوابت الإستراتيجية الأمنية المعاصرة، والتي ترتكز فى أحد محاورها الجوهرية على التخطيط العلمى المدروس، لمواجهة الأعباء وأداء المهام بجودة وإتقان.

من ناحية أخرى، وجهت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالاشتراك مع الإدارة العامة للمرور، ومختلف مديريات الأمن، بالتنسيق مع الجهات المعنية، عدة حملات مكثفة على الطرق والمحاور الرئيسية، بنطاق عدد من مديريات الأمن، للكشف عن السائقين المتعاطين للمواد المخدرة.

وأسفرت جهود تلك الحملات، على مستوى محافظات «القاهرة، الإسكندرية، الدقهلية، المنوفية، الشرقية، الغربية، البحيرة، كفر الشيخ، الإسماعيلية، بنى سويف، مطروح، سوهاج، قنا، أسوان، الأقصر»، عن فحص 683 حالة بين السائقين، تبين إيجابية 43 حالة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، جهودها فى مجال توجيه الحملات، للكشف عن السائقين المتعاطين للمواد المخدرة، حفاظًا على أرواح المواطنين.

جدير بالذكر، أن الإدارة العامة للمرور، قد شنت عدة حملات مرورية، لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور، على قائدى السيارات، وضبط المخالفين منهم.

أسفرت جهودها خلال 24 ساعة، عن ضبط 5592 مخالفة مرورية متنوعة، شملت المخالفات المضبوطة: 1684 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، 173 مخالفة السير بدون تراخيص، 58 مخالفات موقف عشوائى، 3 مخالفة لشروط التراخيص.

اقرأ أيضا

الأرصاد: تكشف موعد سقوط الأمطار خلال الفترة المقبلة