الصحة تحذر المواطنين من الاكتفاء بجرعة واحدة من اللقاح

الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان
الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه من المهم جداً لكل من تلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا ، ألا يتخلف عن تناول الجرعة الثانية.

وأضاف "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر تستطيع"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أنه تم إعطاء أكثر من 45 مليون جرعة ما بين جرعة أولى وجرعة ثانية.

وحذر الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، المواطنين من الاكتفاء بجرعة واحدة من اللقاح، قائلا: "لن تحقق الهدف".

وقال ، إن الأطفال سيحصلون على لقاح فايزر، وسيكون جرعتين يفصل بينهما بـ21 يوما، وهي نفس الجرعة التي يتناولها الكبار.

وأضاف "عبدالغفار"، أنه تم فتح الموقع لتسجيل الأطفال تحت 15 عاماً لتلقي لقاح كورونا ، مشيراً إلى أن بداية قبول الموقع لإدخال البيانات أصبحت 12 سنة.. ومجرد إدخال البيانات يتم إرسال رسالة إلى المسجل بالمكان الذي سيتم تلقي اللقاح به".

وأوضح : "اللقاح لهذه الفئة العمرية اختياري وليس اجباريا"، متابعا: "الآثار الجانبية للقاح هي نفس الأعراض الجانبية التي تحدث مع الكبار والمتمثلة في ألم مكان الحقن أو ارتفاع طفيف في درجات الحرارة".

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الأعراض الجانبية في الأطفال أقل حدة من الأعراض لدى الكبار".

إقرأ أيضاً .. متحدث الوزراء يناشد أصحاب المعاشات بسرعة تلقي لقاح كورونا .. فيديو