أوناش مصر.. براءة

رفع الإيقاف عن الأثقال.. والوزارة تسابق الزمن للمشاركة في بطولة العالم

وزير الرياضة فى لقاء سابق مع أبطال رفع الأثقال
وزير الرياضة فى لقاء سابق مع أبطال رفع الأثقال

فى إطار الجهود التى امتدت خلال الفترة الماضية.. أنهت وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع اللجنة الأوليمبية المصرية الأزمة الخاصة بالإيقاف الدولى للاتحاد المصرى لرفع الأثقال.

وتلقى الاتحاد المصرى لرفع الأثقال بريدا إلكترونيا رسميا من الاتحاد الدولى لرفع الأثقال يفيد برفع الإيقاف عن الاتحاد المصرى وأحقيته فى المشاركة فى النشاط الدولى لرفع الأثقال، وذلك بعد قيام وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية بتكثيف جهودهم فى استيفاء كافة المتطلبات والتى تمت من خلال العديد من المخاطبات مع الاتحاد الدولى لرفع الأثقال ومنها سداد الغرامات الموقعة على الجانب المصرى.

وتكثف وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية فى الوقت الحالى جهودها بشأن سرعة إنهاء إجراءات مشاركة منتخب مصر فى منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال والمقرر إقامتها بدولة أوزبكستان خلال الفترة من 5 حتى 15 ديسمبر الجارى.

اقرأ أيضاً | تحويلات مالية باسم وهمي.. طلب إحاطة عن مخالفات بالجملة في اللجنة الأوليمبية

من جانبه قال وزير الشباب والرياضة إن الفترة الماضية شهدت محاولات مضنية من أجل إنهاء هذا الملف الذى أثر كثيرا على جميع أبطالنا فى تلك اللعبة المهمة التى كانت تضمن لمصر ميداليات متنوعة فى البطولات المختلفة وفى مقدمتها الالعاب الاوليمبية.

وأوضح وزير الرياضة أنه رغم الإيقاف الا أن الوزارة كانت حريصة دائما على تجهيز كافة اللاعبين واللاعبات تحسبا لصدور قرار العفو فى أى لحظة، مشددا على أن أبطالنا جاهزون فى الفترة المقبلة للعودة الى منصات التتويج مشيدا بالروح العالية لدى اللاعبين.