بدء المرحلة الثانية من تغطية ترعة الباسوسية بتكلفة 40 مليون جنيه بالقليوبية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بمدينة القناطر الخيرية أعمال المرحلة الثانية من أعمال تغطية ترعة الباسوسية ، التي يبلغ طول الطريق 5.2 كم حيث تم الانتهاء من تغطية 1200متر طولي بتكلفة 40 مليون جنيه، وجاري أعمال تغطية 1600 متر بالاضافة إلى رصف 3000 متر بتكلفة ٣٠ مليون جنيه يقوم بتنفيذها الهيئه العربيه للتصنيع.

اقرأ أيضاً: لأولوية تحميل الركاب.. إصابة 3 أشخاص خلال مشاجرة في القليوبية


وتقوم مديرية الطرق والنقل  بالإشراف على التنفيذ من ضمن الخطة الإستثمارية  لمحافظة القليوبية ومن جانبه أعطى المحافظ تعليماته للقائمين على التنفيذ بالموقع بدفع الأعمال وسرعة تسليم الطريق.

وأكد المحافظ  بأن تغطية ترعة الباسوسية سيساهم في أن يكون طريق بديل لقرية باسوس-القناطر لتيسيير حركة المرور على المواطنين.
واستكمل المحافظ الجولة بتفقد أعمال تطوير نفق المؤسسة والذي يتم رفع كفائته من قبل جهاز تعمير القاهرة الكبرى ومنع تسريب المياه حيث تفقد المحافظ أعمال العزل للنفق موجها  بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير حيث يعد النفق من الأنفاق الحيوية التي تنقل المشاه من والي محطه مترو الأنفاق بشبرا الخيمة، كما تابع المحافظ أيضا أعمال تغيير خط مياه 600 م  بجانب محطه مترو أنفاق شبرا الخيمة حتى لا يحدث تسريب بالنفق مرة أخرى.

ولليوم الثاني علي التوالي، تابع المحافظ أيضا أعمال إصلاح كسر في خط مازوت تابع لشركة أنابيب البترول، وذلك بحي غرب شبرا الخيمة بحوض العمدة أمام مسجد الشعراوي بميت نما ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من عمليه الإصلاح ومراعاة عوامل الأمان أثناء العمل، مؤكدا أنه تم تأمين المنطقة من قبل الحماية المدنية وليس هناك أي مشكلة في الحركة المرورية بالمنطقة. 
واستكمل المحافظ الجولة بمتابعة أعمال إزالة بعض المنازل المتعارضة مع توسعات الطريق الدائري بحي غرب شبرا الخيمة، بعد صرف التعويضات المقررة.
واختتم المحافظ الجولة بالمرور على شارع 135 بحي شرق شبرا الخيمة، وذلك لمتابعة رفع القمامة ونظافته حيث وجه المحافظ بإزالة القمامة بانتظام، والحفاظ على نظافة الشوارع.