سبب اختيار خيرية أحمد بدلا من زهرة العلا في «ساعة لقلبك» ‬

زهرة العلا
زهرة العلا

"خمسة رجال يريدون أن يعيدوا العالم إلى العصر الحجري، تجردوا من ملابسهم المدنية وارتدوا جلود الحيوانات وعاشوا في الغابة"، أما عن كيف التأقلم وما حدث لهم هذا هو موضوع مسرحية «البعض يفضلونها قديمة» التي كتبها محمد دوارة وأخرجها عبدالمنعم مدبولي للفريق الذي انفصل من فرقة ساعة لقلبك وأطلقوا على أنفسهم فرقة المسرح الكوميدي.

اتفقت فرقة المسرح الكوميدي مع زهرة العلا لتكون بطلة المسرحيات ولكن زهرة العلا تزوجت من المخرج حسن الصيفي بعد توقيعها عقد التمثيل ومنعها من العمل بالمسرح وحلت محلها خيرية أحمد الشهيرة بزوجة محمود.

 
فؤاد المهندس وخيرية أحمد ووداد حمدي رقصوا وغنوا في مسرحية «البعض يفضلونها قديمة» على ألحان بليغ حمدي، وفي الموسم الثالث لفرقة فؤاد المهندس الذي بدأ حياته الفنية بتقليد الريحاني وظل يتطور ويتطور حتى أصبح هو وفرقته ينافسون فرقة الريحاني.

 اقرأ ايضا| بسبب الشيكولاتة.. ابن المخرج الكبير يضرب عن التمثيل  


أما عن سبب الخلاف بين فؤاد وأبو لمعة حسب ما تم نشره في جريدة أخبار اليوم بتاريخ 25 نوفمبر 1961، فإذا شاهد الجمهور الإعلانات في الشارع باسم" ساعة لقلبك "بين القوسين فيعلموا أنها فرقة فؤاد المهندس والدكتور شديد وأحمد الحداد ومحمد رضا، أما إذا قروا  اسم ساعة لقلبك بلا قوسين، فيعلموا أنها فرقة أبو لمعة وبيجو.

  
وسر الخلاف بين الفريقين، أن الفريق الأول يريد أن يتفانى في المسرحيات التي يقدمها ولا يقتصر على الشخصيات التي كان يصورها في الراديو والتليفزيون، الفريق الثاني فيرى أن هذه الشخصيات هي التي شهرتهم ولا يمكن التخلي عنها.

 
 المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم