تحويلات مرورية لاستكمال تنفيذ أعمال ربط محور عين الصيرة بـ«الدائري»  

تطوير عين الصيرة
تطوير عين الصيرة

أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة، عن تحويلات مرورية، وذلك تزامنًا مع استكمال تنفيذ أعمال ربط كوبرى محور عين الصيرة بالطريق الدائرى، وتوسعة وتطوير الطريق الدائرى بمنطقة البساتين بالقاهرة. 

اقرا ايضا|فتح كوبري الجيزة المعدني بعد انتهاء أعمال التطوير

ويتطلب ذلك إجراء التحويلات المرورية على النحو التالى:

- القادم من مناطق أعلى الأتوستراد، ومتجه إلى الجيزة وأعلى النيل.. تحويل الطريق الرئيسى إلى الطريق الداعم بطول 500 متر، والعودة مرة أخرى إلى الطريق الرئيسى، على أن تكون فترة الأعمال 30 يومًا، والتي بدأت أول أمس الثلاثاء الموافق 30 ديسمبر، من الساعة 7 مساءً، وعلى مدار اليوم بالكامل.

- القادم من مناطق الجيزة وأعلى النيل، ومتجه إلى مناطق القاهرة الجديدة.. اتخاذ المنزل المؤدى إلى طريق الكورنيش، مع غلق مطلع أثر النبى، المتجه أعلى الطريق الدائرى، فى نفس الاتجاه.. على أن تبدأ الأعمال اعتبارًا من يوم غدًا الجمعة الموافق 3 ديسمبر، من الساعة 12.05 صباحًا وحتى الساعة 6 صباحًا يوميًا، وعلى مدار 15 يومًا. 

ومن جانبها، تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة، بإشراف اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة، وبرئاسة اللواء عمرو البيلي مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، بتعيين الخدمات المرورية اللازمة، والتنسيق مع الشركة المنفذة، لوضع المساعدات الفنية، وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة، لضمان أمن وسلامة المواطنين.

جدير بالذكر، أن الإدارة العامة للمرور، قد واصلت حملاتها المرورية، لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور، على قائدي السيارات، وضبط المخالفين منهم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وأسفرت جهودها  خلال 24 ساعة، عن ضبط 5600 مخالفة مرورية متنوعة، من بينها المخالفات التالية:
1691 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، 153 مخالفة السير بدون تراخيص، 10 مخالفات الدراجات النارية، 23 مخالفات موقف عشوائي، 35 مخالفات لشروط التراخيص.

من ناحية أخرى، شنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، حملة مكبرة لفحص سائقى الحافلات المدرسية، بالتنسيق مع مختلف مديريات الأمن، والإدارة العامة للمرور، وبالتعاون مع الجهات المعنية. 

أسفرت نتائج تلك الحملات، على مستوى محافظات «الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، الشرقية، الغربية، البحيرة، مطروح، بنى سويف، أسيوط»، عن المرور على 13 مدرسة، بإجمالى فحص 119 حالة، وتبين سلبية جميع عينات السائقين.

وتوالى أجهزة وزارة الداخلية، جهودها فى مجال فحص قائدى الحافلات المدرسية، للحفاظ على أرواح الطلاب.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، للحد من الحوادث المرورية ومسبباتها، خاصةً تعاطى المواد المخدرة، بين سائقى حافلات المدارس، وذلك من خلال حملات مُكبرة على مستوى الجمهورية لفحصهم، والتحقق من سلامتهم، حفاظًا على أرواح طلبة المدارس.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي