لمدة 3 أشهر.. تحويلات مرورية لاستكمال أعمال تطوير طريق السويس الصحراوي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة، عن إجراء تحويلات مرورية، وذلك تزامنًا مع استكمال تنفيذ أعمال توسعة وتطوير طريق السويس الصحراوى بالقاهرة، الأمر الذى يستلزم الأتي:

اقرا ايضا|خدمات مرورية مكثفة لتنفيذ أعمال إنشاء كوبري مشاة بطريق الواحات

- غلق طريق السويس الصحراوى «الرئيسى والخدمة»، أمام حركة المرور، للقادم من القاهرة اتجاه السويس، وتحويل كافة أنواع المركبات، إلى الطريق الدائرى الإقليمى فى الإتجاهين.

- غلق طريق السويس الصحراوى «الرئيسى»، أمام حركة المرور، للقادم من السويس اتجاه القاهرة، من وصلة نفق الشهيد أحمد حمدى، وحتى الطريق الدائرى الإقليمى، وتحويل كافة أنواع المركبات، إلى طريق «جنيفه»، مع استمرار النقل فى طريق الخدمة. 

تبدأ الأعمال اعتبارًا من الساعة 7 صباح غد الجمعة الموافق 3 ديسمبر، وعلى مدار اليوم لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتجديد.

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة، بإشراف اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة، وبقيادة اللواء عمرو البيلي مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، بتعيين الخدمات المرورية اللازمة، والتنسيق مع الشركة المنفذة، لوضع المساعدات الفنية، وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة، لضمان أمن وسلامة المواطنين.

جدير بالذكر، أن الإدارة العامة للمرور، قد واصلت حملاتها المرورية، لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور، على قائدي السيارات، وضبط المخالفين منهم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وأسفرت جهودها  خلال 24 ساعة، عن ضبط 5600 مخالفة مرورية متنوعة، من بينها المخالفات التالية:
1691 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، 153 مخالفة السير بدون تراخيص، 10 مخالفات الدراجات النارية، 23 مخالفات موقف عشوائي، 35 مخالفات لشروط التراخيص.

من ناحية أخرى، شنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، حملة مكبرة لفحص سائقى الحافلات المدرسية، بالتنسيق مع مختلف مديريات الأمن، والإدارة العامة للمرور، وبالتعاون مع الجهات المعنية. 

أسفرت نتائج تلك الحملات، على مستوى محافظات «الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، الشرقية، الغربية، البحيرة، مطروح، بنى سويف، أسيوط»، عن المرور على 13 مدرسة، بإجمالى فحص 119 حالة، وتبين سلبية جميع عينات السائقين.

وتوالى أجهزة وزارة الداخلية، جهودها فى مجال فحص قائدى الحافلات المدرسية، للحفاظ على أرواح الطلاب.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، للحد من الحوادث المرورية ومسبباتها، خاصةً تعاطى المواد المخدرة، بين سائقى حافلات المدارس، وذلك من خلال حملات مُكبرة على مستوى الجمهورية لفحصهم، والتحقق من سلامتهم، حفاظًا على أرواح طلبة المدارس.