حبس نصاب استولى على 2 مليون جنيه من المواطنين بالساحل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمرت نيابة الساحل بحبس نصاب استولى على مبلغ أكثر من 2 مليون جنيه من 3 مواطنين بحجة توظيفها في تجارة المواد الغذائية بمنطقة الساحل 4 أيام على ذمة التحقيقات. 
كما قررت النيابة العامة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة. 

اقرأ أيضا | تجديد حبس المتهمين بالاعتداء على نجار في المحلة الكبرى

البداية عندما تلقى اللواء نبيل سليم مدير الادارة العامة لمباحث العاصمة إخطارا من اللواء محمد عاكف مدير مباحث الأموال العامة بتلقيه بلاغا من (3 مواطنين - مقيمن بمحافظة الجيزة بتعرضهم لواقعة احتيال من قبل أحد الأشخاص والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم استثمارها لهم فى مجال تجارة المواد الغذائية نظير حصولهم على أرباح شهرية "على خلاف الحقيقة".

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة (حاصل على دبلوم تجارة – مقيم بمحافظة القاهرة "له معلومات جنائية").. حيث قام المذكور بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم كونه صاحب شركات ومحلات كبرى متخصصه فى مجال تجارة المواد الغذائية، وبإمكانه مشاركتهم واستثمار أموالهم نظير حصولهم على أرباح شهرية وهو ما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية قدرها (اثنين مليون وثلاثمائة وخمسة وستون ألف جنيه) من الشاكين وقام بسداد الأرباح لفترات زمنية قصيرة ثم امتنع عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ المالية إليهم بالمخالفة للقانون.   

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بدائرة قسم شرطة الساحل.. وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.