رجيم يعتمد على المشروبات العشبية.. تعرف عليه

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

رجيم السوائل هو رجيم يعتمد على تناول المشروبات الساخنة والعشبية، والديتوكس، وغيرها من المشروبات والسوائل، بهدف إنقاص الوزن، ولقى هذا النظام نجاحا باهرا.
وينقسم نظام السوائل إلى قسمين، النظام الاول يتم الاعتماد فيه على تناول السوائل فقط طوال اليوم، أما النظام الثاني فهو يعتمد على الإكثار من السوائل على مدار اليوم مع استبدال وجبة واحدة من الوجبات الثلاثة بوجبة من السوائل وتناول وجبتين فقط في اليوم، بحسب موقع هيلث لاين الطبي.


وبالنسبة للنظام الأول الذي يعتمد على السوائل فقط، ينصح بإستخدام هذا النظام لمدة اسبوع واحد فقط، ولا ينصح بزيادة المدة، و يتم تقسيم اليوم إلى خمسة وجبات فقط، وتعتمد على تناول عصائر الخضروات والفواكه إلى جانب إمكانية تناول الماء ومشروبات الأعشاب طوال اليوم، ويمكن السماح بتناول ملعقتين فقط من العسل على مدار اليوم بأكمله، اي معلقتين كل ٢٤ ساعة على مدار اليوم.
ومن العصائر التي ينصح بتناولها في هذا النظام هو عصير الطماطم أو عصير الخيار أو عصير الجزر أو عصائر الخضروات المختلطة في وجبات عصائر الخضروات، كما يمكن تناول عصائر التفاح والبرتقال والجوافة والأناناس.


وبالنسبة للنظام الثاني الذي يعتمد على السوائل والوجبتين الغذائية، يتم تناول وجبتين من وهم وجبة الإفطار وتتكون من بيض مسلوق أو فول مع كوب من مشروب شاي أو قهوة بدون سكر وحليب خالي من الدسم، اما وجبة الغداء فتتكون من طبق من سلطة الخضروات مع صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي، اما وجبة العشاء تتكون من مشروب من عصير الخضروات الطازجة بدون سكر بكمية تصل إلى 4 أكواب، وينصح بتناول ٣ لتر من الماء يوميا، وتناول عصير من الاعشاب او الفواكه او الخضروات.

اقرأ أيضا| كلام رجالة| الطريق إلى قلب الرجل «مش معدته»!