مصرع 5 وإصابة 8 في انفجار مبني سكني بـ«بروكلين» | فيديو

قوات الاطفاء بعد اخماد الحريق الذي امتد الي كل البنايات المجاورة
قوات الاطفاء بعد اخماد الحريق الذي امتد الي كل البنايات المجاورة

أدى انفجار في أحد المباني السكنية ببروكلين اليوم الأربعاء، الي إصابة ثمانية أشخاص و مصرع 5 أخرين بعد انتشار الحريق بسرعة إلي المباني المجاورة.

وبحسب قوات الدفاع الوطني في نيويورك فقد تفجأ شخصان في الطابق العلوي للمنزل المجاور لموقع الانفجار، بصوت دوي في الطابق السفلي، وعلى الفور انتقل رجال الإطفاء شارع فيرمونت في، ليجدوا ألسنة اللهب تجتاح المساكن الملحقة المكونة من 3 طوابق بالإضافة الي شظايا مشتعلة متفرقة في ارجاء الشارع.

قالت السلطات إن الرجلين اللذين شعرا الانفجار كانا قادرين على إخلاء شقتهما وتعرضا لإصابات لا تهدد حياتهما، واصيب اربعة اشخاص اخرين مع استمرار اشتعال الحريق، ولم يتضح مدى إصاباتهم لكن إدارة الدفاع الوطني في نيويورك قالت إن اثنين فقط من الضحايا الثمانية نُقلوا إلى المستشفى.


قال مسؤولو الإطفاء إنه لم يتضح سبب الانفجار ، لكن ترجح التحقيقات الأولية أن الانفجار وقع نتيجة تسرب غاز 
وعلي الفور قامت جهات الإغاثة بنقل 54 شخصًا من منازلهم بسبب الحادث وسيتعين على مسؤولي إدارة المباني التحقيق فيما إذا كان الاستقرار الهيكلي للمجمع بأكمله قد تعرض للخطر.


وقالت احدى السيدات التي انتقلت مسكنها وتدعي ميشيل جرولو ان لحظة وقوع الانفجاران لحظة وقوع الانفجار وقع اهتزاز عنيف في منزلها.
قالت جرولو: "لقد دمر كل شيء. عندما رأيت ذلك حدث ، ركضت للتو وتأكدت من خروج الجميع من المنزل". "كنت في غرفة مع إخوتي. خرجنا للتو ونحن الثلاثة ، تأكدنا من خروج الجميع من المنزل".
وأشارت قوات الحماية المدنية الي ان النازحين يتلقون المساعدة من هيئة الصليب الأحمر الأمريكي ومكتب إدارة الطوارئ في مدينة نيويورك ومن غير المعلوم موعد عودتهم لمنازلهم.


 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي