خاص| هل يمنع «المترو» الركاب غير الملقحين من دخول المحطات؟

 أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق
أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق

كشف أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، حقيقة ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، بشأن منع الركاب من دخول المحطات بسبب شهادة لقاح كورونا

وقال "بكير" في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه لن يتم تطبيقه لأن محطات مترو الأنفاق متكدسة دائما بالركاب، لذلك لا يمكن تنفيذ هذا القرار بهذا المرفق، لافتا إلى أن قرار تطبيقه يسري داخل مقارات العمل والمصالح الحكومية، وليس داخل محطات المترو التابعة للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق. 

وأشار إلى ضرورة اتباع الركاب بالإجراءات الاحترازية اللازمة وارتداء الكمامات الطبية لمنع انتشار فيروس كورونا والحفاظ على أنفسهم. 

في سياق أخر، نفى أحمد عبد الهادي بكير المتحدث الرسمى للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، ما تم نشره عبر أحد المواقع الإلكترونية والسوشيال ميديا حول الإعلان عن وظائف خالية داخل الشركة بالخط الأول و الخط الثاني براتب ٧ آلاف جنيها. 

وأكدت الشركة في بيانها، أن هذا الخبر عار تماما من الصحة و تهيب الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو بجميع وسائل الإعلان المختلفة تحري الدقة عند نشر اي أخبار تتعلق بهذا المرفق الحيوي والهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميا والرجوع إلى المركز الإعلامي للشركة للتأكد من أى خبر قبل نشره. 

وأوضحت الشركة أنه فى حالة طلب الشركة وظائف خالية يتم الإعلان من خلال الموقع الإلكتروني للشركة  cairometro.gov.eg والصفحة الرسمية لمترو القاهرة عبر موقع التواصل الإجتماعي " فيسبوك " وعبر الصحف القومية فقط ولا يتم نشرها فى أى مكان آخر.

اقرأ أيضا|الصحة: لا يوجد عرض مميز فى كل متحورات فيروس كورونا

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي