رونالدو يمتلك أكبر عدد نقاط في تاريخ الكرة الذهبية رغم تفوق ميسي

رونالدو وميسي
رونالدو وميسي


على الرغم من انفراد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بأكبر عدد كرات من جائزة الكرة الذهبية بفارق مرتين عن أقرب منافسيه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلا أن الأخير  يمتلك أكبر عدد نقاط في تاريخ «البالون دور».

ويمتلك نجم مانشستر يونايتد رونالدو أكبر عدد من نقاط الكرة الذهبية في التاريخ على الرغم من حصوله على جائزتين أقل من ليونيل ميسي.

وتوج ميسي، بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه والثانية على التوالي حيث توج بها في عام 2019 قبل أن يتم إلغاؤها في العام الماضي بسبب فيروس كورونا، بينما حل رونالدو في المركز السادس في ترتيب التصويت على الجائزة التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية سنويا.

ويعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أكثر اللاعبين تتويجا بجائزة الكرة الذهبية بـ7 كرات، متفوقا على المنافس التقليدي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الحاصل على الجائزة خمس مرات.


وقالت صحيفة «ذا صن» البريطانية في تقرير لها: «وعلى الرغم من أن العديد من المشجعين والنقاد يدعون أن النجم الأرجنتيني هو لاعب كرة القدم الأعظم، إلا أن إحصائيات التصويت في الكرة الذهبية تثبت عكس ذلك».

وتابعت: «جمع رونالدو الفائز بالجائزة 5 مرات، وآخر مرة في عام 2017، 3781 نقطة من الترشيحات للجائزة.. وهذا يزيد بما يزيد عن 200 نقطة عن منافسه ميسي الذي جمع 3574 نقطة».

 

اقرأ أيضا| رونالدو يشكك في أحقية ميسي بالتتويج بالكرة الذهبية

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي