بدء تطبيق منع دخول غير الحاصلين على اللقاح للمصالح الحكومية

بدء تطبيق قرار عدم السماح بدخول المواطنين لأى مصلحة حكومية إلا بعد التطعيم
بدء تطبيق قرار عدم السماح بدخول المواطنين لأى مصلحة حكومية إلا بعد التطعيم

بدأت اليوم الأربعاء المصالح والجهات تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بعدم السماح بدخول المواطنين لأى مصلحة حكومية إلا بعد الحصول على التطعيم، حيث لم يسمح  بدخول أى مواطن لديوان عام المحافظة إلا بعد إبراز ما يثبت حصوله على لقاح فيروس كورونا.

إقرأ أيضاً | التوقيع على إعلان مشترك بشأن التعاون المالي بين مصر وإسبانيا

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه ستتم متابعة هذا الأمر بمنتهى الحزم حرصًا على الصحة العامة ، وأشار إلى أن الدولة وفرت جميع إمكانياتها لتوفير الطعوم بالمجان حرصًا على صحة المواطنين، كما وفرت وحدات متنقلة وفرق بجميع الأماكن لتطعيم المواطنين بيسر وسهولة.

وفى الإسكندرية أكد المحافظ اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تطبيق القرار بشأن منع دخول المواطنين مبنى الديوان العام والأحياء والمديريات التابعة إلا بإثبات تلقى اللقاح أو تقديم نتيجة مسحة PCRحديثة.  

وفى بورسعيد أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أنه تم السماح بالدخول فقط لمن يحمل بطاقات التطعيم بالدخول بينما تم منع الآخرين غير الحاملين للبطاقات أو مسحات الـ pcr وتم التسهيل على المواطنين الحاصلين على التطعيم بإبراز بطاقة التطعيم نفسها أو صورة منها مسجلة على التليفون المحمول وتم وضع بوسترات على مداخل المصالح بمناشدة المواطنين بالإسراع بالحصول على اللقاحات  للسماح لهم بالدخول.

وفى الشرقية أكد المحافظ الدكتور ممدوح غراب على جميع القيادات التنفيذية بعدم السماح لأى مواطن بدخول أى منشأة حكومية، إلا بعد التأكد من تطعيمهم بلقاح «كورونا» أو تقديمه لشهادة طبية تثبت سلبية المسحة الخاصة بتحليل   الـ P C R.

وفي الدقهلية طبقت جميع المصالح الحكومية القرار، وكلف المحافظ الدكتور أيمن مختار  الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة وقيادات الصحة بمتابعة التنفيذ.