البابا ثيودروس يستقبل نائب وزير الدفاع القبرصي

البابا ثيودروس يستقبل نائب وزير الدفاع القبرصي
البابا ثيودروس يستقبل نائب وزير الدفاع القبرصي

استقبل صاحب الغبطة البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الارثوذكس، نائب وزير الدفاع القبرصي الفريق Costas Chrysiliou برفقة المقدم Zacharias Zachariou من إدارة المعدات بوزارة الدفاع، وباقي أعضاء الوفد الذين يزرون مصر لتمثيل قبرص في المعرض العسكري الكبير لمصر "EDEX 2021"، وبحضور الملحق العسكري بالسفارة القبرصية في القاهرة المقدم المهندس Konstantinos Hatzikostis، وذلك في المقر البطريركي بالإسكندرية.

في اللقاء معهم تطرق البابا ثيودروس على التعاون القوي القائم بين قبرص ومصر واليونان، وهو شراكة يضمن السلام والعدالة والأمن في البحر الأبيض المتوسط.

كما تمنى غبطته إيجاد حل فوري للقضية القبرصية التي ابتليت بها جزيرة قبرص المباركة والمقدسة منذ سنوات.

من جانبه، أعرب الفريق Chrysiliou لصاحب الغبطة عن سعادته لوجوده في مقر بطريركية الإسكندرية، قلب الأرثوذكسية في القارة الأفريقية، ومشيرًا إلى ما تقدمه بطريركية الإسكندرية من اهتمام ورعاية للقبارصة المتواجدون في الدول الأفريقية. مؤكدًا أن قبرص تقف إلى جانب بطريركية الإسكندرية في عملها الخدمي والديني في قارة أفريقيا.

واحتفل صاحب الغبطة البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس،  بيعد ميلاده السابع والستين، في يوم عيد تذكار القديسة كاترينا السينائية التي من الإسكندرية، في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، قبل عودته إلى مقر البطريركية في الإسكندرية.

وبهذه المناسبة ترأس غبطته القداس الإلهي البطريركي في كنيسة العذراء مريم والدة الإله، بمشاركة المتروبوليت دماسكينوس مطران جوهانسبرج وبروتيريا.

وحضر القداس الإلهي سفير مصر أحمد الفاضلي، سفير صربيا / Goran Vujicic، سفير أوكرانيا / Liubov Abravitova، سفير بيلاروسيا /  Alexander D. Sidoruk، سفير قبرص السيد/ Antonios Mandritis، مفوض السفارة اليونانية / Stefanos Ioannidis، والقنصل العام لليونان في جوهانسبرغ / Ioannis Khatzantonakis.

خلال القداس الإلهي منح غبطته أوسمة فخرية لأعضاء الجالية اليونانية البارزين.

بعد القداس الإلهي أقيم حفل الاستقبال على شرف البابا ثيودروس، بحضور أعضاء السلك الدبلوماسي، وأعضاء الجالية اليونانية والجالية الصربية. 

كما قدمت الجالية الصربية الهدايا التذكارية لصاحب الغبطة، مع المشاركة بالرقص الفلكلوري الصربي.

وبعد ذلك رتبت مائدة غذاء، وخلالها قطع صاحب الغبطة التورتة التي أعدت خصيصًا لهذه المناسبة.