بدء أعمال رصف المرحلة الثانية من تطوير شارع التحرير بحي شرق سوهاج

تطوير شارع التحرير بحي شرق سوهاج
تطوير شارع التحرير بحي شرق سوهاج

أعلنت محافظة سوهاج عن بدء أعمال رصف المرحلة الثانية من شارع التحرير بحي شرق سوهاج، في المسافة من تمثال سيتي حتى إشارة شارع الشهيد المستشار عمر حماد (١٥ سابقاً)، بالتعاون بين المحافظة ومديرية الطرق بسوهاج.

يأتي ذلك ضمن خطة مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وفي إطار توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بشأن الاهتمام بأعمال الرصف وتمهيد الطرق بنطاق المحافظة .

وأوضح عامر عوض رئيس حي شرق سوهاج أن أعمال الرصف تأتي في إطار أعمال التطوير والتجميل بشارع التحرير، وذلك بعد الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد شبكات المياه وجميع المرافق بالشارع، مؤكدا أن الأعمال تجري وفقا لبرنامج زمني محدد مع الالتزام بالمواصفات االقياسية.

اقرأ أيضا| محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بجبانات أخميم الجديدة بحي الكوثر

تفقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، سير العمل بمشروع تطوير ورفع كفاءة جبانات أخميم الجديدة بحي الكوثر، للوقوف على نسب التنفيذ بالمشروع وإزالة أية معوقات، بحضور حسين حبارير رئيس مركز ومدينة أخميم، وهلال زكي رئيس حي الكوثر . 

وتابع المحافظ الأعمال الجارية في " المسجد، وغرف الحفارين، وأماكن الانتظار، والمعضمة، وبوابة الدخول، وأعمال الكهرباء، والمياه والصرف الصحي"، مشددا على ضرورة الانتهاء من كافة الأعمال في أسرع وقت ممكن، والالتزام بالمواعيد والجداول الزمنية المقررة، موجها بالعمل في جميع القطاعات بشكل متوازي؛ لسرعة انهاء الاعمال، تمهيدا لوقف الدفن في المقابر القديمة، ونقل الدفن بالمقابر الجديدة بحي الكوثر، عقب الانتهاء من استكمالها بالشكل اللائق والحضاري.

  كما شدد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، علي جميع القيادات التنفيذية بنطاق المحافظة، بتفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بعدم السماح لأي مواطن بدخول أى منشأة حكومية، إلا بعد التأكد من حصوله على لقاح فيروس كورونا، وذلك بداية من اليوم الأربعاء الأول من ديسمبر. 

وناشد "الفقي" جميع المواطنين بنطاق المحافظة بالحصول على لقاح فيروس كورونا حماية لهم، لافتا إلى توافر اللقاح بجميع المراكز الثابتة، و القوافل المتنقلة، التي خصصتها مديرية الصحة بكافة مدن وقرى المحافظة.