مدير «تعليم الجيزة» يعقد اجتماعاً لتنظيم مسابقة حزب مستقبل وطن

مجدى الجيار وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة
مجدى الجيار وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة

عقد مجدى الجيار وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة إجتماعاً بقاعة الأجتماعات بالمديرية وبحضور خالد حجازى أمين التعليم والبحث العلمى بحزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة وريحاب عريق مدير عام الشئون التنفيذية وأمل مبروك مدير عام التعليم العام وموجهي المواد الدراسية ومديري المراحل بالمديرية، وذلك في إطار سعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الارتقاء بالتفوق الدراسي والوعى بالمشروعات القومية لدي الطلاب، وبالتعاون مع حزب مستقبل وطن على تنظيم مسابقة أوائل الطلبة للصفوف السادس الابتدائي والثالث الإعدادي والثالث الثانوي العام بالمدارس الرسمية والخاصة عربي علي مستوي الإدارات التعليمية وجميع المديريات التعليمية ،وتحت رعاية  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور رضا السيد حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين.

وأكد "الجيار" أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد وافق علي قيام حزب مستقبل وطن بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومديرية تعليم الجيزة على تنظيم مسابقة أوائل الطلبة للصوف السادس الابتدائي والثالث الإعدادي والثالث الثانوي العام بالمدارس الرسمية والخاصة عربي على مستوي الإدارات التعليمية لمديرية الجيزة التعليمية.

اقرأ أيضا| خاص | مدير تعليم الجيزة : لم ترد تعليمات بتطعيم الحاصلين علي منح دراسية أو الأوائل

ويتم تنفيذها على 4 مراحل المرحلة الأولى على مستوى المجلس القرى والمرحلة الثانية على مستوى المركز والثالثة على مستوى المحافظة والرابعة الأخيرة على مستوى الجمهورية كما سيتم توزيع هدايا لجميع المشاركين وجوائز مالية للفائزين بالمراكز الأولى.


وتستهدف مسابقة أوائل الطلبة تشجيع الطلبة والطالبات على التفوق العلمي وتقوية روح التنافس المبنى على معايير تتسم بالشفافية والنزاهة والموضوعية وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب والإعلاء من قيمة التنافس الشريف في المجالات العلمية والثقافية بين الطلاب وتستهدف المسابقة طلبة وطالبات الصفوف النهائية من مدارس المراحل (الابتدائية - الإعدادية - الثانوية) للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢١.


وسوف تشكل لجنة علي مستوي المديرية برئاسته وعضوية كل من مدير عام التعليم العام ومديري المراحل التعليمية الابتدائي والإعدادي والثانوي العام وموجهي عموم المواد الدراسية الأساسية والتربية الاجتماعية ولجنة أخري بالإدارات التعليمية.
والمرحلة الأولي من المسابقة سوف تتم علي مستوي المجلس القروي أو الحي للمناطق المقسمة الي عدة احياء وتتبع نفس الإدارة التعليمية لتحديد المدرسة الفائزة في كل مرحلة تعليمية للتصفية علي مستوي الإدارة التعليمية.


والمرحلة الثانية علي مستوي الإدارات التعليمية وتخوض المنافسة المدارس الفائزة من المرحلة الأولي وتتم التصفيات باختيار فريق واحد لكل مرحلة تعليمية.
والمرحلة الثالثة علي مستوي المحافظة وتخوض المنافسة الفرق الفائزة علي مستوي الإدارة و تتم التصفيات لتحديد الفريق الأول علي مستوي المحافظة.
والمرحلة الرابعة التصفيات النهائية علي مستوي الجمهورية وتتم بين فريق المحافظات لتحديد فريق المحافظات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولي لكل مرحلة تعليمية.