7 خطوات لتفعيل البطاقة التموينية واستلام الرقم السري

 البطاقة التموينية
البطاقة التموينية

تعد عملية تفعيل البطاقة التموينية هي الخطوة التالية مباشرة التي يجب القيام بها من قبل المواطن، وذلك عقب استلام البطاقة بدل فاقد وتالف، فبدون تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري، تفقد البطاقة التموينية قيمتها، ولن يتمكن صاحبها من الاستفادة بها، وصرف حصته وأسرته من الخبز المدعم، والمقررات التموينية الشهرية، وستظل البطاقة مجرد كارت ورقي ليس له قيمه لحين تفعيله.

ويتساءل كثير من أصحاب البطاقات التموينية، عن الطريقة الصحيحة لتفعيل البطاقة واستلام الرقم السري، بعد استخراج بدل فاقد وتالف، ليتسنى لهم صرف المقررات التموينية الشهرية والخبز المدعم، حيث أنه دون إجراء خطوات تفعيل البطاقة لن يتمكن المستفيدين من استخدامها والاستفادة منها.

ويمكن للمواطن القيام بتفعيل البطاقة التموينة واستلام الرقم السري عن طريق إرسال رسالة إلى رقم 9136 من رقم المحمول المسجل باسم صاحب البطاقة التموينية بقاعدة بيانات مستحقي الدعم، والذي تم استخدامه خلال عمليه استخراج البطاقة التموينية.

كما يمكن القيام بعملية تفعيل البطاقة التموينية عبر المنصة الإلكترونية "بوابة مصر الرقمية"، حيث تُعد هذه الخدمة من الخدمات الأكثر طلبًا على "مصر الرقمية".

ونقدم لكم خطوات تفعيل البطاقة التموينية من خلال "بوابة مصر الرقمية"، ويتطلب ذلك تسجيل حساب شخصي على الموقع أولاً، باستخدام رقم محمول مسجل بإحدى شركات المحمول باسم طالب الخدمة، واسم الأم، والرقم القومي، ورقم المصنع المدون أسفل الصورة ببطاقة الرقم القومي، ثم تسجيل الدخول واتباع الخطوات التالية:

1- الدخول على موقع مصر الرقمية من هنا https://digital.gov.eg/categories/5ce6953967c10324bfa190df.
2- اضغط على دخول حسابي، ثم اكتب رقم المحمول والرقم السري الخاص بك.
3 - اضغط على تموين.
4- اضغط على تفعيل بطاقته التموين.
5- اضغط على إبدأ الخدمة ليتم عرض كافة بيانات بطاقتك التموينة.
6- يمكنك الاطلاع على الشروط والأحكام بالضغط عليها، ثم اضغط موافقة، ثم اضغط على التالي.
7- سيتم إرسال كود تفعيل بطاقة التموين على هاتفك المحمول.

اقرأ أيضا| الليلة.. «المصيلحي» يزف بشرى سارة للمواطنين بشأن المقررات التموينية

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي