بسبب اوميكرون .. مصر للطيران تعلن توقف الرحلات بين مصر وتورنتو  

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

 

أكد مصدر مسئول بشركة مصر للطيران أنه في ضوء التعليمات الصادرة بشان توقف حركة الطيران بين القاهرة و تورنتو تطبيقا للاجراءات الاحترازية المتخذة لمجابهة انتشار المتحور اوميكرون، تعلن مصرللطيران عن تعليق رحلاتها المتجهة من والي تورنتو بكندا  اعتبارا من فجر غدا الخميس ٢ ديسمبر ولحين إشعار أخر  .

اقرأ أيضا| «مصر للطيران» تعلن عن أسعار الحجر الصحي للمسافرين إلى السعودية

 هذا وتناشد الشركة الوطنية مصرللطيران عملائها المسافرين من والي تورنتو ضرورة مراجعة حجوزاتهم وتعديل مواعيد رحلاتهم من خلال الإتصال بمركز خدمة العملاء1717 داخل مصر أو مكاتب مصر للطيران المنتشرة بمصر وحول العالم او وكيلك السياحي.

 

أعلنت شركة مصر للطيران، عن أسعار الحجر الصحى للمسافرين الى المملكة العربية السعودية إعتبارا من اليوم، وذلك فى ضوء القرارات السعودية بالسماح بدخول المصريين دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا خارج هذه الدول قبل الدخول إلى المملكة.


وتضمن قرار المملكة العربية السعودية تطبيق إجراءات الحجر الصحى المؤسسى على القادمين لمدة 5 أيام بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج المملكة، و3 أيام لمن تلقى جرعة واحدة من التطعيمات داخل المملكة مع استمرار تطبيق الاستثناءات الصادرة بشأن بعض الفئات فى هذا الخصوص..

وأكدت الشركة فى خطابها الموجه الى شركات السياحة، أن أسعار الحجر المؤسسى بالعاصمة السعودية الرياض تصل إلى 2600 ريال سعودى للحجر الصحى لمدة 5 أيام، و1700 ريال للحجر الصحى لمدة 3 أيام، على أن تشمل فحص PCR للمسافرين عند وصولهم لمقر الفندق وقبل المغادرة.


 وأشارت الشركة إلى أن الأطفال أقل من 5 سنوات يتم منحهم إقامة مجانية بالغرفة، أما الأطفال من عمر 5 سنوات حتى 12 عاما، فيصل سعر الحجر الصحى 50% من سعر الفرد للإقامة مع ذويهم بالغرفة، وأما الأطفال من عمر 12عاما فأكثر يتم معاملتهم معاملة الفرد العادى فى الإقامة، وقالت الشركة، إن أسعار الحجر الصحى للمسافرين الى مطار القصيم، تبدأ من 1400 ريال للغرفة المفردة، و1050 للغرفة الثنائية، و1000 ريال للغرفة الثلاثية، وتصل الى 800 ريال للغرفة المفردة و550 للمزدوجة و530 للغرفة الثلاثية للحجر الصحى للأطفال.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي