أبرزها رفع مستوى معيشة المواطنين .. 8 معلومات عن البوابة "الجيومكانية"

اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية


أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية عن إطلاق الإصدار الأول للبوابة الجغرافية " الجيومكانية " لوزارة التنمية المحلية المنفذة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز المعلومات عن البوابة الجغرافية " الجيومكانية ".
1-  إنشاء البوابة "الجيومكانية " يأتي في إطار حرص الوزارة الدائم على دعم المشروعات الرقمية لتحقيق اللامركزية في كل محافظة.
2-  تهدف البوابة إلى  تحقيق أهداف برامج التنمية التى تستهدف رفع مستوى معيشة المواطنين اجتماعياً واقتصادياً.

3-  جاء إنشاء  البوابة "الجيومكانية "  تماشياً مع التطور التكنولوجي المستمر  لتضم الأنشطة والمعلومات والبيانات  المكانية ذات العلاقة بخدمات المواطنين من مبادرات ومشروعات مختلفة وذلك على خرائط جغرافية وكذا التواصل بين الوزارة والمواطنين .

4-  تهدف  "البوابة الجيومكانية "  إلى توفير تبادل المعلومات والبيانات الجغرافية  وتحديثها بشكل دوري ،  وتوفير مجموعة من المؤشرات المحلية لاستخدامها في التنمية والتطوير و تطوير طرق التحليل المكاني ودراسة السيناريوهات لتقديم الحلول.

5-  توفر البوابة "الجيومكانية " التخطيط التنموي والمساعدة في ضمان وتقييم الخدمات المحلية  .

6-  الإصدار الأول للبوابة يضم عدد من المشروعات والملفات الخاصة بالوزارة والمحافظات ومنها برنامج تطوير الريف المصرى ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " ومنظومة المخلفات الصلبة والخطط الاستثمارية والقضية السكانية .

7-  من المقرر أن تشهد الفترة  المقبلة استكمال باقى الملفات الخاصة من مشروعات وخدمات خاصة بالوزارة على "البوابة الجيومكانية " وفقاً لخطة العمل التي تم وضعها في هذا الشأن.

8-   سيتم إضافة برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وتطوير المراكز التكنولوجية ومبادرة صوتك مسموع ومشروع مسار العائلة المقدسة وبرنامج " مشروعك " وصندوق التنمية المحلية  .

اقرأ أيضا| وزير التنمية المحلية يشهد انطلاق ورشة عمل منسقي مشروع «أيادي مصر»