الشناوي : أهدرنا العديد من الفرص .. والفوز مهم في البدايات

الشناوي
الشناوي

أبدي محمد الشناوي حارس مرمي منتخب مصر سعادته بالفوز الأول للفراعنة خلال بطولة كأس العرب في نسختها العاشرة والتي تقام في الدوحة حتي 18 ديسمبر المقبل.
وحقق منتخب مصر أول ثلاث نقاط في بطولة كأس العرب بعدما تغلب علي نظيرة لبنان بهدف سجله محمد مجدي أفشة في الدقيقة 71 من عمر المباراة التي أقيمت بينهما علي ملعب الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة ضمن مباريات الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس العرب.
وقال الشناوي عقب المباراة ، أن زملائه اهدروا العديد من الفرص أمام مرمي لبنان ، مشيرا إلي أن الفوز كان مهم ، مشددا علي أن البدايات هامه في مثل هذا البطولات.
واضاف حارس منتخب مصر :" اللاعبين رجالة وحقننا الهدف وهو الفوز أمام منتخب جيد".

وأنتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي ، وسيطر منتخب مصر على مجريات الأمور في أغلب فترات المباراة وتصدى دفاع المنتخب اللبناني وحارس المرمى مصطفى مطر لأكثر من فرصة خطيرة.

وتعرض حمدي فتحي لإصابة خطيرة وخرج بعد الاطمئنان عليه ولعب مهند لاشين بدلا منه مع نهاية الشوط الأول ، وفي الشوط الثاني شارك أحمد رفعت وأحمد زيزو واسامه فيصل وعمر كمال بدلا من مصطفي فتحي ومروان حمدي وأكرم توفيق ومحمد شريف.

وبدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من : محمد الشناوي في حراسة المرمى، و أحمد فتوح واحمد حجازي وحمدي الونش و أكرم توفيق في خط الدفاع ، وعمرو السولية وحمدى فتحى محوري ارتكاز ، و محمد شريف و أفشة و مصطفى فتحي تحت رأس الحربة الوحيد مروان حمدي.

ويلتقي المنتخب المصري أمام السودان السبت المقبل في الجولة الثانية، ويختتم مبارياته بالدور الأول بلقاء الجزائر في السابع من ديسمبر الجاري.
وتضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، البحرين ، و المجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، و المجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، و المجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان.

وتضم قائمة منتخب مصر في كأس العرب كلا من : 

حراسة المرمي : محمد الشناوي - محمود جاد - صبحي.

خط الدفاع : أكرم توفيق - أحمد فتوح - الونش - أيمن أشرف - أحمد ياسين - محمد عبد المنعم - مروان داوود - أحمد حجازي.

خط الوسط : حمدي فتحي - عمرو السولية - مهند لاشين - عمر كمال - أحمد رفعت - أحمد زيزو - أفشة - مصطفي فتحي.

خط الهجوم : مروان حمدي - محمد شريف - أسامة فيصل - حسين فيصل.

أقرا أيضا :منتخب مصر يتخطي لبنان بصعوبة في كأس العرب