السياحة : منع اي موظف غير مطعم بلقاح كورونا بالدخول إلى مقر عمله

تطعيم كورونا
تطعيم كورونا

بدأت وزارة السياحة والآثار، في تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن عدم السماح لأي موظف لم يتلق اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد بالدخول إلى مقر عمله، وذلك بجميع مقارها.

وأكدت سامية سامي الوكيل الدائم لوزارة السياحة والآثار، قيام الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بشأن تنفيذ هذا القرار، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من قياس درجة الحرارة بالكواشف الحرارية للعاملين بالوزارة والتشديد على ارتداء الماسك الطبى ومراعاة التباعد الاجتماعي.
 
وأضافت أنه تم إرسال كشف بأسماء العاملين الذين لم يتلقوا اللقاح حتى الآن لوزارة الصحة والسكان لاتخاذ ما يلزم نحو تطعيمهم في أقرب وقت ممكن، مع التنبيه على العاملين الذين لم يتلقوا التطعيمات ضرورة تقديم شهادة PCR وتقرير طبي معتمد كل ثلاثة أيام قبل دخولهم مقار عملهم.

يذكر أن الوزارة قامت بتوفير أطقم طبية بجميع مقارها لتطعيم جميع العاملين  بالأمصال المضادة لفيروس كورونا، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

اقرأ ايضا :- «السياحة» تستضيف وفداً تلفزيونياً يتضمن أشهر مقدمي البرامج بدول البلطيق

جدير بالذكر أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه تم إعتبارًا من صباح اليوم تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بعدم السماح بدخول المواطنين لأي مصلحة حكومية إلا بعد الحصول على التطعيم حيث لم يسمح  بدخول أى مواطن  لديوان عام المحافظة إلا بعد إبراز ما يثبت حصوله على لقاح فيروس كورونا مشيرًا إلى أنه سيتم متابعة هذا الأمر بمنتهى الحزم حرصًا على الصحة العامة.

 

 وأشار محافظ القاهرة إلى أن الدولة وفرت كافة امكانياتها لتوفير الطعوم بالمجان حرصًا على صحة المواطنين ، كما وفرت وحدات متنقلة وفرق بجميع الاماكن لتطعيم المواطنين بيسر وسهولة .

 

كان قد تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة مستشفى حميات العباسية لمتابعة سير العمل واجراءات  استقبال المرضى والحالات المصابة بفيروس كورونا وانتظام حضور الأطقم الطبية ، والتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين  وتوافر المستلزمات الطبية والأدوية ومتطلبات الحماية الشخصية وإجراءات صرفها.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي