فيديوجراف | 6 خطوات لإنهاء إجراءات السفر إلى السعودية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت المملكة العربية السعودية، فتح الطيران المباشر ما بين مصر والسعودية، دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا خارجها مع تطبيق الحجر الصحي المؤسسي لمدة (5) أيام.

وأشارت إلى أنه لن يحتاج المسافر إلى السفر عبر دولة ثالثة كما كان من قبل وينطبق الأمر هذا على المقيمين وغير المقيمين أي على المقيمين والزيارات.

كانت شروط السفر إلى السعودية من قبل يفرض على غير المقيمين القادمين من مصر ضرورة السفر إلى دولة ثالثة كمحطة لمدة يوم، خلال السفر القادم من مصر والإقامة بحجر مؤسسي داخل هذه الدولة، ثم ينتقل بعدها إلى المملكة ويخضع فيها كذلك لحجر مؤسسي جديد.

كما كان الحجر المؤسسي في الدولة الثالثة وداخل المملكة أحد أهم شروط السفر إلى السعودية التي تنطبق على جميع القادمين من مصر سواء كان المسافر مقيما أو غير مقيم، حيث كانت مصر ضمن مجموعة من الدول التى اتخذت السعودية قرارا بتعليق الطيران المباشر معها في ضوء الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، وقد تغيرت تلك القيود بعد استقرار الوضع الوبائي في تلك الدول.

وأقلعت اليوم الأربعاء أول ديسمبر أولى الرحلات المصرية المباشرة إلى المملكة العربية السعودية، وفقا للقرار الصادر من جانب وزارة الداخلية السعودية.

وننشر  6 خطوات لإنهاء إجراءات السفر إلى السعودية، عبر الفيديوجراف التالي:

اقرأ أيضًا: السعودية تصدر قرارات جديدة تتعلق بالتأشيرات والإقامة