قيمتها 8 ملايين جنيه..ضبط تشكيل عصابي لجلب وترويج مخدر«الشابو» بالمطار

المضبوطات
المضبوطات

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاعى «الأمن الوطنى – الأمن العام»، وبالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، والجهات المعنية، من ضبط طرد بريدي، قادم من إحدى الدول، والمرسل إلى أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة شبرا بالقاهرة. 

وتبين إحتواء الطرد المشار إليه، على ملابس وأحذية وأكياس لمأكولات، وعثر بداخلها على "كمية من مخدر الآيس «الشابو» وزنت 4٫200 كيلو جرام. 

 

وباستكمال التحريات، تم تحديد عناصر التشكيل العصابى، القائم على جلب وتهريب تلك المواد المخدرة، وتبين أنه مكون من 3 أشخاص مقيمين بمحافظة القاهرة، حيث يقوم التشكيل العصابى بجلب تلك الطرود من أحد الأشخاص «له معلومات جنائية»، مقيم بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة، وحاليًا متواجد بالدولة المشار إليها. 

وبمجرد وصول الطرود، يتولى إثنين من عناصر التشكيل استلامها من محطة توزيع الطرود كمندوبى تسليم لتوصيلها، ولكنهما يقومان بتسليمها إلى المتهم الثالث عقب إمضائهما على استلام الطرود، نظير مبالغ مالية متفق عليها، وعقب ذلك يقوم أحد عناصر التشكيل العصابى، بإخراج المواد المخدرة من الطرود وترويجها على عملائهم داخل البلاد.

عقب تقنين الإجراءات، ضبط عناصر التشكيل العصابى، وبمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات أكدوا صحتها، كما عثر بحوزتهم على مبلغ مالى ميزان حساس، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ8 ملايين و400 ألف جنيه تقريبًا. 

 

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة، وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.

إقرا أيضا| ضبط 55 قطعة سلاح وتنفيذ 53 ألف حكم في حملة أمنية خلال 24 ساعة

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي