ضمن مبادرة «حياة كريمة»..

«صحة المنيا» تنظم قافلة طبية بقرية ابشادات في ملوي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، بدءا من، اليوم الأربعاء، قافلة طبية علاجية في قرية ابشادات بمركز أبو ملوى، على مدار يومين متتاليين 1 و2 نوفمبر الجاري، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

اقرأ أيضاً

الكشف الطبى على 400 حالة فى قافلة طبية مجانية بقرية الشيخ عبادة بالمنيا

 

وقال الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، إن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال- الباطنة- الأسنان - الجلدية- القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.


وكانت مديرية الصحة بالمنيا، قد أعلنت عن خطة القوافل الطبية والعلاجية التى تجوب القرى، ضمن مبادرة حياة كريمة خلال شهر ديسمبر، لتوقيع الكشف على المواطنين والتى تبدأ من اليوم 1 ديسمبر حتى 30 من نفس الشهر وتشمل قرية ابشادات التابعة لمركز ملوى وتبدأ يومى 1و2 قوافل طبية وعلاجية، قرية دلجا بدي مواس يومى 6 و7 ديسمبر، قرية بلة المستجدة بمركز بنى مزار يومى 13و14 ديسمبر، قرية حلوة بمركز مطارى يومى 15و16 ديسمبر، قرية تل العمارنة بمركز ديرمواس يومى 20و21 ديسمبر، قرية الشيخ مسعود بمركز العدوة يومي 27و28 ديسمبر، قرية الجهاد 4 بمركز العدوة يومى 29 و30 ديسمبر.

 

وأعلن الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، الثلاثاء، تواصل جهود مديرية الصحة في مواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا، ومستجدات الأعمال الجاري تنفيذها بجميع المستشفيات، ومدى توافر المستلزمات الطبية والأدوية والأكسجين.

وأشار «نادي»، إلى أن وزارة الصحة أعلنت أنه تمت الموافقة على تطعيم الأطفال من عمر 12 إلى 15 عاما بلقاح «فايزر»، إلى جانب أنه سبق وتمت الموافقة على تطعيم الفئة العمرية من 15 إلى 18 عاما، كما تم التأكد من إمكانية تطعيم الحوامل والمرضعات بلقاحات كورونا، مشيراً إلى انه يوجد 115 نقطة متحركة وثابتة للتطعيم، ولا يشترط حالياً التسجيل لأخذ ميعاد، بل التوجه مباشرة إلى الأماكن المخصص لتلقي اللقاح.


وفي سياق آخر، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى بقرية الشيخ عبادة بمجلس قروى الروضة قافلة علاجية مجانية بكافة التخصصات (باطنة،مخ واعصاب،عظام،نساء وتوليد، انف واذن، وعيون) وبالتعاون مع مديرية الصحة، وتحت إشراف أسامه سيبويه رئيس مجلس قروى الروضة، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 400 حالة وتوفير العلاج بالمجان لهم.

 

ومن جانبه، قال اللواء أركان حرب أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى إن القافلة تأتى ضمن تكليفات اللواء الوزير أسامه القاضي محافظ المنيا، بتوفير كافة الرعاية الطبية والاهتمام بالمناطق والقرى المحرومة من الخدمات الصحية من خلال تنفيذ المبادرات الصحية التي تتبناها الدولة والمتابعة المستمرة والزيارات الميدانية وتكثيف القوافل الطبية حفاظا على صحة المواطنين والارتقاء بالمنظومة الصحية بمحافظة المنيا.