تاريخ مواجهات «ديربي الميرسيسايد» بين ليفربول وإيفرتون بالدوري الإنجليزي

ليفربول
ليفربول

يستضيف نادي إيفرتون، غريمه ليفربول على ملعب «جوديسون بارك» في المباراة التي تقام مساء غدا الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي.
 
ويدخل ليفربول اللقاء وهو يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 28 نقطة بفارق نقطتين عن المتصدر تشيلسي، بينما يأتي إيفرتون في المركز الـ14 برصيد 15 نقطة.

ويسعى ليفربول في استكمال النتائج المميزة بعد الفوز على أرسنال وساوثهامبتون بنتيجة 4-0 في الجولتين السابقتين بعد السقوط أمام ويست هام يونايتد بنتيجة 3-2.

وفي المقابل يدخل إيفرتون المباراة لتصحيح مسار الفريق بعد سلسلة من سوء النتائج مؤخرًا، أدت إلى تراجع "التوفيز" إلى المركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة.

وتحمل مواجهات فريقا ايفرتون وليفربول أرقاما مثيرة بين الغريمين بواحد من أقوى الديربيات البريطانية "الميرسيسايد"، حيث تواجها الفريقين في 58 مباراة في الدوري الإنجليزي، وفاز الريدز في 24 لقاء، مقابل الخسارة في 10 مواجهات، والتعادل في 24 مباراة.

ونجح ليفربول في تسجيل 79 هدفاً في مرمى إيفرتون، واستقبلت شباكه 52 هدفا، وحافظ الريدز على نظافة شباكه في 23 مباراة مقابل 19 لنادي ايفرتون.

إيان راش أكثر اللاعبين مشاركة في ديربي الميرسيسايد بـ25 مباراة، ونيفيل ساوثهول أكثر اللاعبين تسجيلا في تلك المواجهات بـ44 هدفا.

ولم ينجح ليفربول في تحقيق الفوز خلال آخر مواجهتين بين الفريقين في الدوري الإنجليزي، حيث فاز ايفرتون بهدفين نظيفين وانتهت الأخرى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.

اقرأ أيضًا: إيفرتون الجريح يستقبل ليفربول في ديربي الميرسيسايد