«لا للختان .. لا للزواج المبكر».. ندوة تثقيفية بـ«الأورمان الثانوية»|صور

ندوة تثقيفية بمدرسة الأورمان الثانوية بنات
ندوة تثقيفية بمدرسة الأورمان الثانوية بنات

أقيم مساء أمس ندوة بعنوان «لا للزواج المبكر ..لا لزواج الصغيرات» بمدرسة الأورمان الثانوية بنات بالدقي ، تحت رعاية الدكتور مجدي الجيار مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، وأ.ريحاب عريق مدير الشؤون التنفيذية بالمديرية، وأ.هالة رمضان مدير وحدة تكافؤ الفرص بالمديرية، وبرعاية أ.عاطف إبراهيم مدير عام إدارة الدقي التعليمية، وأ. عزة هريدي وكيل إدارة الدقي التعليمية، تحت قيادة أ. عطية محمد مدير المدرسة وأ.مجدي شحاتة وكيل المدرسة.

عقدت الندوة بعنوان «لا للختان لا للزواج المبكر .. لا لزواج الصغيرات» بمدرسة الأورمان بنات ثانوي بقيادة أ.عطية محمد مدير مدرسة الأورمان الثانوية بنات.

وبحضور كلاً من المحاضرين الشيخ محمد عبد الله كبير وعاظ هيئة بوعظ الجيزة، دكتورة هدي الغنام مدير المجلس القومي للطفولة والأمومة بالجيزة، ودكتورة شيماء شوقي مساعد مدير المجلس القومي للطفولة والأمومة بالجيزة، ودكتورة هينار عادل مدرس مساعد إرشاد أسري بجامعة القاهرة، وبحضور هالة رمضان مدير الوحدة بالمديرية، وبإشراف إسراء محمد مسئول الوحدة بالمدرسة، وبمشاركة منسق الفريق الدكتورة وفاء متولي.
 

اقرأ أيضاً| محافظ الإسماعيلية يشهد حملة التوعية لمناهضة العنف الأسري

وتضمنت الندوة توعية الطالبات بخطورة الختان على البنات، ومدى الأثر السلبي عليهن، وتأثيره النفسي على الصحة العامة لهن بعد ذلك.

كشفت الدكتورة شيماء شوقي، الأضرار الصحية التي تصيب الفتاة بعد عملية الختان، والتي في مقدمتها حدوث خلل بإحدى أهم وظائف العضو التناسلي للفتاة بعدم قدرته على الحماية من الميكروبات والجراثيم نتيجة إزالة تلك الطبقة التي يتم بترها في عملية الختان، وحدوث نزيف عند كثير من الفتيات بعد عملية الختان قد يؤدي إلى وفاتها إن لم يستطع أحد إيقافه مباشرة، إضافة إلى غيرها من حدوث التهابات حادة وعدوى نتيجة استخدام آلات غير معقمة، خاصة حالات الختان التي لا تتم عند الأطباء.