«السياحة» تكشف تفاصيل قرار رفع أسعار الإقامة بالفنادق لـ50 دولارا |فيديو

 غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة
غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة

قالت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، إن تحديد مجلس الوزراء حد أدنى لأسعار الإقامة في المنشآت الفندقية، خطوة تعزز من قيمة المقاصد المصرية وتمثل الخطوة الثانية لإعادة حوكمة آليات السوق وبيع المنتجات المصرية في الدول المختلفة والتي بدأت منذ أول نوفمبر الجاري و بالتطبيق على الفنادق الخمس وأربع نجوم.
 
وأضافت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، خلال برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "on"، أن بعض الفنادق كانت تقدم أسعارًا تؤثر جداً على جودة الخدمات المقدمة، قائلة: "بعض الفنادق كانت تقدم الغرفة الـ5 نجوم بـ25 دولار فقط، لا يستقيم.. وماذا نترك لبقية درجات الفنادق؟".
 
وتابعت نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، الدولة لا تأخذ حقها من موادها ومنتجاتها من مياه وشمس وهواء وبالتالي هي الخطوة الثانية لإعادة الحكومة منتجات السوق المصري عبر وضع حدود دنيا للأسعار وهي سابقة لم تحدث.
 
وأوضحت غادة شلبي، أن هذا هو الحد الأدني الذي تحصل وزارة المالية على الضرائب من خلاله وبإمكان أن تكون أسعار الغرف أعلى من ذلك، مضيفة: "ده الحد الأدنى الذي تضمن الدولة الحصول على الضرائب منه واللي عايز يبيع أقل من ذلك يعمل كده لأن رفع أسعار الإقامة بالفنادق لـ50 دولار هو الحد الأدنى للإقامة.. واللي عايز يخسر براحته لكن لا تحاسبني كدولة على أقل من ذلك".

اقرأ أيضا : نائب وزير الآثار: الفعاليات الدولية تهدف إلى جذب مزيد من السياح