إجراء أول عملية «زرع صمام أورطي» بدون جراحات تقليدية بـ«الإسماعيلية»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد المجمع الطبي بالاسماعيلية برئاسة الدكتور قطب السيد،  إجراء أول عملية "زرع صمام أورطي بدون جراحات تقليدية" لمواطن مسن يبلغ من العمر 77 عاماً.

وكان الرجل المسن يعاني من ضيق شديد في الصمام الأورطي، مما تسبب له ضيق شديد في الصدر وإغماء متكرر، حيث تعد هذه العملية من أكثر التدخلات في القلب عن طريق القسطرة، وتحتاج إلى فريق من الخبراء في قسطرة القلب.

وقال الدكتور قطب السيد، إن المجمع الطبي بالاسماعيلية يجري خلال الفترة القادمة عدداً من العمليات الجراحية والتدخلات الطبية المتنوعة فائقة الجودة، طبقاً لمعايير هيئة التأمين الصحي الشامل.

وأوضح مدير المجمع الطبي أن العملية فائقة الدقة، ولا تجري إلا داخل المراكز الكبرى بمصر أو خارجها.

اقرأ أيضا|وكيل وزارة صحة الإسماعيلية يطمئن على مرضي كورونا والغسيل الكلوي

وانضمت محافظة الإسماعيلية إلى منظومة التأمين الصحي في الربع الأول من العام الجاري بعدما دشن الرئيس عبدالفتاح السيسي المنظومة.

وانطلقت المنظومة في 3 مستشفيات هي: "مجمع الإسماعيلية الطبي، ومستشفى 30 يونيو للغسيل الكلوي، ومستشفى طوارئ أبوخليفة".

ويقدم مجمع الإسماعيلية الطبي خدمات طبية وعلاجية متكاملة للمرضى، ويتم تجهيزه بأحدث التجهيزات الطبية التي تساعد على إجراء العمليات والجراحات الدقيقة والمتطورة بجودة عالمية، فضلًا عن أنه يضم مجموعة من أمهر الكوادر الطبية والإدارية التي تساعد على توفير أفضل الخدمات والرعاية الصحية للمرضى.

ويضم المجمع أكثر من 30 تخصصًا طبيًا لعلاج المرضى، منها تخصصات (القلب والصدر والرئة، العظام، الأطفال، المخ والأعصاب، العمود الفقري، الجراحات العامة، الأوعية الدموية، جراحات الوجه والفكين، جراحات وجلسات كيماوي الأورام، الجهاز الهضمي والكبد، العصبية والنفسية)، والعديد من التخصصات الطبية الأخرى والمعامل والأشعات المتقدمة.