المقاتلة الاعتراضية الروسية «MiG-31» تتلقى ترقيات جديدة

المقاتلة  MiG-31
المقاتلة MiG-31

أفادت وكالة أنباء "تاس" المملوكة للدولة أن روسيا، أن البلاد تقوم بتحديث طائراتها المقاتلة المعترضة من طراز MiG-31 على ارتفاعات عالية لتوفير قدرات استجابة قتالية أفضل.

وبحسب الوكالة، فسيتم تزويد الطائرة بنظام تحكم شبه أوتوماتيكي يعمل بالأسلاك، ويتم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر كجزء من الترقية، كما سيتم أيضًا استبدال المعدات الإلكترونية اللاسلكية على متن الطائرة بتقنية أكثر تقدمًا.

وبالإضافة إلى ما سبق، فسيتم استبدال جميع المعدات الموجودة على متن الطائرة MiG-31 بنماذج محدثة، بما في ذلك الأسلاك والتركيبات المطاطية والمظلة. سيتم أيضًا فحص الطائرة بحثًا عن أي أعطال محتملة أخرى.

ووفقًا لمسؤولي مصنع سوكول للطائرات، ستزداد الكفاءة القتالية للمقاتلة الاعتراضية "بنحو ثلاثة أضعاف"، بمجرد اكتمال جميع الإصلاحات والتحديثات الرئيسية.

كما وستزود الترقية القوات المسلحة الروسية بعمليات "موثوقة وخالية من الأخطاء"، وسط تقارير تفيد بأن البلاد تستعد لمهاجمة أوكرانيا بحلول أواخر يناير. ونفت موسكو هذه المزاعم.

أقرأ أيضا.. روسيا تزود أسطول الشمال بصواريخ كينجال| فيديو

حماية المجال الجوي السيادي لروسيا

هذا وقد أعرب الطيار العسكري الروسي الميجور جنرال فلاديمير بوبوف عن اعتقاده بأن مقاتلة MiG-31 الاعتراضية تتضمن ميزات قوية تضع الطائرة "على المستوى العالمي". واستشهد ، على سبيل المثال ، بأحدث معدات الطائرة التي تسمح لها بالعمل لنطاق وفترة ممتدة.

ومع جميع الإصلاحات والتحديثات على المقاتلة الأسرع من الصوت في جميع الأحوال الجوية ، من المتوقع أن تساعد MiG-31 في "حماية المجال الجوي الروسي السيادي" ، لا سيما في المناطق التي يوجد فيها عدد محدود من المطارات والمطارات.

هذا وتجري روسيا تجارب رسمية لإثبات قدرات أنظمة التحكم في الطيران بالسلك المركبة على الطائرات المقاتلة من الجيل الرابع.

وفي وقت سابق من هذا العام، تم نشر طائرة روسية من طراز MiG-31 للتعرف على طائرة دورية أجنبية تقترب من حدود البلاد فوق بحر بارنتس ، وتحديد واعتراض الهدف ، وهو طائرة نرويجية من طراز P-3C Orion.