5 عناصر غذائية يجب الحصول عليها خلال اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هناك بعض العناصر الأساسية التي يجب أن تحصل عليها على مدار يومك؛ حيث تساعدك على العيش بشكل صحي، وينصح الخبراء بضرورة الحصول على تلك العناصر الغذائية بشكل يومي حتى لا تتأثر أجهزة الجسم بشكل عام.

اقرأ أيضا| منها خفض مستويات الكوليسترول.. فوائد عشبة «الجارسينيا»

ومن أبرز العناصر الغذائية التي ينصح بالحصول عليها بشكل يومي هي البروتينات، حيث تعمل على بناء الجسم، لأنها تحتوي على الأحماض الأمينية والمهمة للجسم، فالبروتينات تعمل على إصلاح الخلايا والعضلات والشعر والأنسجة.

ومن أبرز الأطعمة التي تحتوي على البروتينات: اللحوم ، والحليب ، والأسماك ، والبيض ، والجبن ، والفاصوليا ، والعدس ، والمكسرات ، وفول الصويا.

وثاني العناصر الغذائية المهمة للجسم هي الكربوهيدرات؛ وهناك نوعين من الكربوهيدرات المعقدة والبسيطة، والتي تمد الجسم بالطاقة، ومن أبرز الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات هي، القمح والذرة والشوفان، وذلك بحسب موقع هيلث لاين.

وثالث العناصر الغذائية المهمة للجسم، هي الدهون الطبيعية، فهي مفيدة للأجهزة، ولكن ينصح بعدم الإسراف بتناولها.

وينصح الخبراء بتناول الأطعمة التي تحتوي على الڤيتامينات والمعادن المختلفة، لذلك ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات مثل، الخضروات والفواكه واللحوم الخالية من الدهن والأسماك والحبوب الكاملة، وبالنسبة للأطعمة التي تحتوي على المعادن مثل، الفواكه واللحوم والأسماك والفاصوليا والمكسرات، ومن اهم المعادن الذي يحتاجها الجسم، الحديد والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك.