الخميس.. الفرصة الأخيرة للمصدرين للاستفادة من «السداد النقدي الفوري»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينتهي الخميس 2 ديسمبر 2021، آخر موعد للمرحلة الرابعة لمبادرة "السداد النقدي الفوري" لدعم المصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات بخصم تعجيل سداد ١٥٪ التي تم إطلاقه من قبل الدكتور محمد معيط وزير المالية  في 28 أكتوبر الماضي

وذكر موقع وزارة المالية على صفحتها على فيسبوك ، أن عدد المشاركين من المصدرين في المرحلة الرابعة من المبادرة خلال أول أسبوعين وصل إلى 1000 شركة مصدرة.

وأضاف موقع الوزارة، أنه يتم تقديم الطلبات للمشاركة في المرحلة الرابعة للمبادرة يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى السادسة مساءً يوميا ببرج 2 بأبراج وزارة المالية شارع امتداد رمسيس، العباسية.

وتسمح هذه المبادرة بالسداد الفوري لمستحقات المصدرين المتأخرة بخصم تعجيل سداد 15% من إجمالي القيمة، بدلاً من سدادها على أقساط على أربع أو خمس سنوات؛ بما يُسهم في توفير سيولة نقدية تُمَّكن شركات القطاع التصديري من الوفاء بالتزاماتها، على أن تسدد وزارة المالية المبالغ المصروفة للبنوك على أقساط.

والجدير بالذكر أن إطلاق المرحلة الرابعة من المبادرة يأتي على النحو الذي يُسهم في توفير السيولة النقدية التي تمكن المصدرين من الوفاء بالتزاماتهم تجاه عملائهم والحفاظ على العمالة في ظل تداعيات جائحة كورونا.

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن هناك تكليفًا رئاسيًا بسرعة رد الأعباء التصديرية المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات للشركات المصدرة، بما يجعلهم أكثر قدرة على توسيع أنشطتهم الإنتاجية وتعظيم صادراتهم بمختلف الأسواق العالمية، موضحًا أن الحكومة استطاعت مساندة القطاع التصديرى عبر عدة مبادرات، بنحو 30 مليار جنيه تم صرفها لأكثر من 2500 شركة مصدرة حتى الآن، وهو دعم لم يسبق تخصيصه للقطاع التصديرى من قبل.

وقال المصدرون المتقدمون للاستفادة بالمرحلة الرابعة بمبادرة "السداد النقدي الفوري"، إن إتاحة السيولة النقدية تُمكننا من زيادة الإنتاجية وتحسين الجودة وتوفير المواد الخام اللازمة للتصنيع وأداء ما علينا من التزامات.

اقرأ أيضاً : وزيرة التخطيط تتقدم مسيرة المرأة المصرية على هامش أول قمة نسائية دولية