ضمن فعاليات المسرح المتنقل.. محاضرات وورش فنية متنوعة في الإسماعيلية

جانب من فعاليات المسرح المتنقل
جانب من فعاليات المسرح المتنقل

برعاية د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، يستمر فعاليات المسرح المتنقل الذى تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بفرع ثقافة الإسماعيلية بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، ذلك بمركز شباب قرية سرابيوم بالاسماعيلية.

بدأت الفعاليات بمحاضرة عن السيرة الذاتية لصلاح چاهين حاضرها مدحت منير، أوضح أن محمد صلاح الدين بهجت أحمد حلمي، المعروف بـ صلاح جاهين شاعر ورسام كاريكاتير وممثل مصري يساري الفكر من مواليد 25 ديسمبر 1930 توفي في 21 أبريل 1986، ومن أهم أعماله الليلة الكبير،  هو وهي، خالي بالك من زوزو، أميرة حبي انا، كما قدم مسرح العرائس مع الفنان محمود نوح مجموعة من الفقرات التوعوية للأطفال، بجانب تقديم هدايا عينة للأطفال، بالإضافة إلى أمسية شعرية للشاعر تامر أحمد قدم فيها مجموعة من القصائد في حب مصر. 

أقرا أيضا/رئيس الوزراء: المواطنون يُقدرون مشروعات «حياة كريمة» وسعداء بها

تألقت فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية بعرض فنى قدمت خلاله باقة الأغانى منها "الصيادين، بتغني لمين، نوح الحمام، ضم ضم، البدو"، كما قدم الفنان ماهر كمال مجموعة من أغنيات التراث الاسماعيلي، بحضور عد كبير من أهالي القرية.  

كما استمرت الورش المقامة علي هامش المسرح المتنقل منها ورشة المفارش، وعلب المناديل بالخرز تدريب هبه محمد، وورشة الخيش تدريب مريم شكرى، ورشة صناعة الجلود مروة سيف الدين.