اشتعال النيران في فندق يستخدم للحجر الصحي بأستراليا

فندق باسيفيك الذي يستخدم للحجر الصحي في مدينة كوينز بأستراليا
فندق باسيفيك الذي يستخدم للحجر الصحي في مدينة كوينز بأستراليا

قالت الشرطة مدينة كوينز بأستراليا، إن امرأة مصابة بفيروس كورونا، كانت قد أشعلت النيران تحت سريرغرفتها في فندق باسيفيك الذي يستخدم للحجر الصحي، مما أدى إلى إخلاء 163 من ساكني المبنى.

اتهمت الشرطة المرأة البالغة من العمر 31 عامًا ، والتي كانت تخضع للحجر الصحي في فندق باسيفيك في مدينة كيرنز مع طفليها ، بإشعال النيران يوم الاثنين.

وقالت الشرطة إن الحريق اندلع في حوالي الساعة السابعة من صباح يوم الاثنين في غرفة النساء في الطابق العلوي من الفندق في أقصى شمال ولاية كوينزلاند. ثم انتشر إلى الغرف المجاورة.

قال كريس هودجمان ، قائد شرطة كوينزلاند بالإنابة ، إنه تم إخلاء الفندق بسرعة ، ولم تقع إصابات ، بعد ظهر يوم الاثنين. لكنه قال إن الفندق تعرض "لأضرار جسيمة" ، وكان من الضروري نقل السكان إلى منشأة أخرى للحجر الصحي.

وأضاف أن طفليها ، اللذين كانت تشغل الغرفة برفقتهما لبضعة أيام بعد وصولهما من ولاية أخرى في البلاد ، يخضعان لرعاية الشرطة.

اتهمت السلطات المرأة بتهمة إحراق متعمد وأخرى بتهمة الإضرار المتعمد. وكان من المتوقع أن تمثل أمام محكمة محلية يوم الاثنين.

جدير بالذكر انه يجب على أي شخص يصل إلى كوينزلاند من الي مدينة أخرى أو من الخارج أن يخضع للحجر الصحي لمدة 14 يومًا وفقًا لقيود الحجر الصحي.

أولئك الذين لديهم منزل يتوافق مع المعايير الحكومية حول التهوية قد يخضعون للحجر الصحي المنزلي ، ولكن يجب على أولئك الذين لا يمتلكون ذلك الحجر الصحي في فندق معين ودفع الفاتورة بأنفسهم.