التموين تصرف مقررات ديسمبر للتجار اعتبارا من اليوم

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

أكدت وزارة التموين على توافر 32 صنف ونوع من السلع التموينية، داخل مخازن شركتي الجملة العامة والمصرية، التابعتين للقابضة الغذائية، والبالغ عددهم 1500 مخزن على مستوى الجمهورية، وتتنوع سلع المنظومة التموينية ما بين السلع الاستراتيجية كالزيت والأرز والسكر، بالإضافة إلى المكرونة والدقيق والصلصة ومساحيق الغسيل، وينضم اليهم هذا الشهر أنواع من البسكويت.

وبدأت مخازن شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين لوزارة التموين، اعتبارا من اليوم الاثنين الموافق 29 من نوفمبر الجاري، تسليم تجار التموين والبالغ عددهم 38 ألف منفذ، ما بين جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية، وبقالي التموين، المقررات التموينية الخاصة بشهر ديسمبر ، تمهيدا لصرفها لمستفيدي البطاقات التموينية، والبالغ عددهم 64 مليون مواطن.

و حرصت القابضة الغذائية التابعة لوزارة التموين على إدراج انواع من السلع يتراوح أسعارها بين جنيه وثلاث جنيهات، ضمن قائمة منظومة السلع التموينية، ليحصل أصحاب البطاقات التموينية على كامل مبلغ الدعم المستحق لهم، دون الاضطرار إلى ترك أي فكة متبقية من مبلغ الدعم لعدم وجود سلع بنفس القيمة.

وتعتبر الأنواع الجديدة التي انضمت الى قائمة منظومة السلع التموينية جميعها من البسكويت بأنواع مختلفة، والاسعار تتراوح من جنيه إلى ثلاث جنيهات، وجميع الأصناف الجديدة من انتاج المدينة الصناعية الغذائية ( سايلو فودز) بالسادات، والتي افتتحها الرئيس السيسي خلال أغسطس الماضي.

وتصرف الدولة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية 3.5 مليار جنيها شهريا، ،دعما للسلع التموينية، يحصل كل مستفيد بالبطاقات التموينية على سلع مجانية شهريا بقيمة 50 جنيها من سلع المنظومة التموينية، وذلك حتي الفرد الرابع بالبطاقة التموينية، بينما يحصل الفرد الخامس وما يليه على سلع بقيمة 25 جنيها شهريا فقط.

اقرا ايضا :الحبس 5 سنوات عقوبة التلاعب بالسلع التموينية