بحوث التناسليات: ٦ قوافل بيطرية مجانية للقرى المتضررة من السيول في أسوان

القوافل البيطرية
القوافل البيطرية

كشف د.محمد حجازي القائم بأعمال  مدير معهد التناسليات الحيوانية أن المعهد وبمشاركة معهد الصحة الحيوانية ومديرية الطب البيطري بأسوان قاموا بتنظيم ٦ قوافل بيطرية إلى قرى حياة كريمة بمحافظة أسوان.

وتستمر القافلة ٦ أيام في الفترة من ٢٧ نوفمبر إلى ٢ ديسمبر، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي لتخفيف آثار السيول لأهالينا في قرى أسوان   

 

وقامت القافلة بزيارة قرى  الملقطة وقرية الكرامة في وادي النقرة يومي السبت والأحد الماضيين وبلغ اجمالي الاعداد التي تم فحصها بالقريتين  ١٢٧٦ حيوان حيث تم  تقديم العلاج المجاني ضد الطفيليات الداخلية والخارجية  والكشف والعلاج الباطني والتهاب الضرع .

وتم تقديم التحصين المجاني بالتحصينات وفحص الحيوانات للعشار وفحص وعلاج تناسلي وفحص بجهاز الموجات الفوق صوتية  وتم عمل  عمليات جراحيه وفحص وتقييم اعداد من الطلائق المستخدمه للتلقيح بالقريتين وتقديم خدمات التلقيح الاصطناعي وقد لاقت القافله اقبالا كبيرا من الاهالي وقدموا الشكر لوزارة الزراعه علي الخدمات المقدمه. ووجدت ايضا تعاونا كبيرا من الاطباء بمديرية الطب البيطري .

وأضاف حجازي أن القافلة مستمرة لزيارة باقي القري وتقديم الخدمات المجانية لهم، لافتا إلى أن فعاليات الحملة شملت تشخيص وعلاج لكافة الأمراض الوبائية والمعدية، وفحص العينات المسحوبة من الحيوانات وإعداد تقارير فحص معملي متضمنا إرشادات ومقترحات علاجية ،

 وقال القائم بأعمال اعمال مدير معهد التناسليات الحيوانية إنه تم إعداد خرائط وبائية بناءاً على النتائج المعملية الصادرة عن تلك القوافل، وعمل ندوات إرشادية وتوعوية لصغار المربين عن تدوير المخلفات و عمل السيلاج والتعرف على أمراض الدواجن وعلاجها، بالإضافة إلي تنظيم دورة تدريبية للأطباء البيطريين من مختلف مدن ومراكز المحافظة ، وتم عمل ندوة لصندوق التأمين على الماشية لصغار المربين .

 

اقرا ايضا :ضمن «حياة كريمة».. فحص وعلاج 4275 رأس ماشية مجانا بسوهاج