أحمد موسى يكشف أسرار قرار إذاعة محاكمة القرن على صدى البلد.. فيديو

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن المستشار محمود كامل الرشيدي، قاضي محاكمة القرن التي تم فيها الحكم على الرئيس الراحل حسني مبارك-، أرسل إلى جميع وسائل الإعلام المصرية يطلب قناة لنقل المحاكمة على الهواء مباشرة بشكل حصري.

وكشف موسى خلال احتفالية قناة صدى البلد بمرور 10 سنوات على انطلاق القناة، أن الكثير من القنوات رفضت بث المحاكمة مباشرة، لكن الرجل الوحيد الذي قال إنه سيذيع كل ما يجري في هذه المحاكمة على الهواء مباشرة هو النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب.

وأضاف أحمد موسى، أن قناة صدى البلد كانت تبث هواء مفتوح لنقل محاكمة القرن مباشرة، مشيرا إلى أنه في ذلك التوقيت كان من الصعب اتخاذ قرار إذاعة محاكمة القرن على الهواء دون تسجيل، لكن النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب تحمل المسئولية حين أنشأ هذا القناة وعندما دفع ثمن الكثير من الأمور من أجل مصر.

وأردف أحمد موسى أن هناك 70 قناة عالمية بداية من الـ CNN الأمريكية وغيرها، نقلت محاكمة القرن عن قناة صدى البلد، مشيرا إلى أن النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب وجه حينها بإعطاء جميع القنوات حقوق النقل عن صدى البلد لكن مع الالتزام باللوجو الخاص بالقناة: لم يكن يريد الأموال كان يرغب في إرسال الرسالة الوطنية. 

إقرأ ايضاً .. فقهاء القانون: التطبيق بأثر رجعي على أي قضية لم يصدر فيها حكما نهائيًا

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي