بعد توقف عدة ساعات.. بوابة مصر الرقمية تعاود تقديم 90 خدمة حكومية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عادت المنصة الإلكترونية  بوابة مصر الرقمية ، إلى العمل مجددًا، واستقبال طلبات المواطنين، وذلك بعد توقفها عدة ساعات لإجراء بعض الصيانة بالموقع ، و تقدم البوابة نحو 90 خدمة حكومية، منها 6 خدمات متعلقة بالبطاقة التموينية.

يذكر أن بوابة مصر الرقمية قد أعلنت أنها في حالة الصيانة، وأنه جاري العمل على إجراء تحسينات على البوابة ، وطالبت المترددين على الموقع  بمحاولة التصفح في وقت لاحق.

 

وتتيح  وزارة التموين والتجارة الداخلية  خدماتها المتعلقة بالبطاقة التموينية، والبالغ عددها حاليا 6 خدمات ، عبر المنصة  الإلكترونيّة بوابة مصر الرقمية  ، أو من خلال المكاتب التموينية المطورة، وذلك بعد توقف موقع دعم مصر عن تقديم الخدمات التموينية مؤخرا.

 

وتشترط وزارة التموين والتجارة الداخلية للحصول على أي من  الخدمات الخاصة بالبطاقة التموينية،  أن تكون البطاقة سارية ،وان يكون طالب الخدمة هو صاحب البطاقة التموينية، وامتلاك خط تليفون محمول مسجل باسم صاحب البطاقة.

 

ونستعرض معكم الخدمات التموينية المتاحة حاليا 

 

1-_استخراج بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف.

 

2-_الفصل الاجتماعي .. وهو فصل الفرد عن بطاقة اسرته واستخراج بطاقة مستقلة لأسباب الزواج أو الحياة المستقلة .

 

3_ضم أفراد أسرتي .. وتشمل ضم الزوجة والابناء

 المدرجين على بطاقة أخرى إلى بطاقة رب الأسرة .( غير متاحة الآن).

 

4-تفعيل البطاقة التموينية واستلام الرقم السري.

 

5-نقل البطاقة التموينية من محافظة الى أخرى.

 

6-الاستعلام عن صرف المقررات التموينية والخبز.

 

بينما يستمر توقف 4 خدمات لحين اشعار اخر من وزارة التموين والتجارة الداخلية وهما 

 

1._استخراج بطاقة تموينية جديدة للفئات الاولى بالرعاية أو المستحقين للدعم .

 

2-إضافة الأبناء غير المقيدين تموينيا.

 

3_اضافه الزوجة الغير مقيدة تموينيا.

 

4_إضافة صرف تموين لمستحقي خبز فقط .

 

واكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، لنظم المعلومات والتوثيق، في تصريحات سابقة، أنه تم توحيد قواعد البيانات حيث أن نظام عمل  مصر الرقمية أو  مكاتب التموين تم توحيده .

 

 وتقدم وزارة التموين خدماتها  مجانا ، دون أي رسوم نقدية ،باستثناء خدمة إصدار بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف،حيث أنه يتم خصم مبلغ 20 جنيها من قيمة الدعم المخصص للبطاقة عند صرف الدعم بعد إصدار البطاقة الجديدة.وذلك نظير طبع البطاقة.

 

وكان الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد خلال تصريحات صحفية سابقة على عدم إضافة الابناء أو الزوجة المحرومة وهي غير المقيدة تموينيا إلى البطاقة التموينية في الوقت الحالي نظرا لعدم وجود اعتماد مالي لذلك .

توقف «مصر الرقمية» للصيانة.. وتقديم الخدمات التموينية عبر المكاتب المطورة

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي