عمومية الجبلاية تحدد موعد انتخابات اتحاد الكرة 

جانب من الحدث
جانب من الحدث

حددت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة موعد انتخابات الجبلاية المقبلة لانتخابات مجلس إدارة جديدة لمدة 4 سنوات مقبلة وذلك خلال اجتماعها اليوم بمشروع الهدف بمدينة السادس من أكتوبر.

واتفقت العمومية على أن تجرى الانتخابات 5 يناير المقبل. كما وافقت العمومية  بالإجماع على التعديلات المقترحة في لائحة النظام الأساسي.

وبدأت الجمعية العمومية اجتماعها الطارئ بعد اكتمال النصاب القانوني بحضور ١١٠ هيئة ممكن لهم حق التصويت.

وتتضمن أبرز التعديلات بند بإجراء انتخابات مجلس إدارة اتحاد الكرة أو التزكية، بنظام القائمة المغلقة المطلقة، وما يترتب على ذلك من تعديلات في قواعد الانتخابات، وإجراءات وقواعد التقدم بمستندات الترشح وفحصها.

وتمت الموافقة على تخفيض العدد المطلوب للدعوة لانعقاد الجمعية العمومية غير العادية ليكون 25% بدلا من 50%، ووافقت الجمعية على تكليف لجنتي الانضباط والاستئناف بالاتحاد بتولي إدارة العملية الانتخابية  والتي تشمل عملية فحص أوراق الترشح والانتخاب، بدلًا من اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة.

واعتمدت الجمعية العمومية للجبلاية  تطبيق بند الـ8 سنوات على أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم السابقين حال معاودتهم الترشح مرة أخرى، بالإضافة إلى  إجراء تعديل في شروط الترشح يتيح الفرصة للترشح لكل من له خبرة في مجال كرة القدم دون حصرها في "اللاعبين والحكام والمدربين السابقين وأعضاء مجلس الإدارة"، وكذا إضافة عبارة "وفي جميع الأحوال لا يعتبر التصالح في الجرائم المتعلقة بأداء الخدمة العسكرية بأي صورة من الصور بمثابة إعفاء من أدائها"، تماشيًا مع شروط الترشح في كافة الانتخابات بمختلف أنواعها "النواب – الشيوخ – الأندية – الاتحادات . إلخ".

 عمومية الجبلاية توافق على تعديلات اللائحة الجديدة