مصادر بـ«التعليم» تكشف مصير إرسال بعثة إضافية للصومال

د.طارق شوقي
د.طارق شوقي

«التعليم في انتظار الموافقات الأمنية لأعضاء البعثة الصومالية».. هكذا كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم ، حيث أكدت المصادر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، اعتمد اعضاء البعثة المصرية المتوجهة لدولة الصومال ، لتكن بعثة اضافية من المعلمين للبعثة المصرية المتواجدة حاليا بدولة الصومال .

واشارت المصادر ذاتها، إلى أن أعضاء البعثة المصرية الإضافية المتوجهة للصومال الذين تم اختيارهم يبلغ عددهم 34 معلما، لافتة الي ان الوزارة أرسلت كشف بأسماء اعضاء البعثة للجهات الأمنية للموافقة عليها أولا قبل إبلاغهم بموعد السفر.

اقرأ أيضا :- وزير التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب الرابع الابتدائي بشأن الامتحانات

وأكدت ذات المصادر ، أن الهدف من إرسال بعثة مصرية إضافية للبعثة المتواجدة حاليا بدولة الصومال هو التوسع في عدد المدارس المصرية بدولة الصومال واقاليمها .

وكان قد اكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم ، انه لا يوجد تعطيل للدراسة في المدارس بسبب متحور كورونا، نافيا ما يتردد حول غلق المدارس أو تعطيل الدراسة بسبب انتشار متحور كورونا الجديد بجنوب افريقيا.

وقال وزير التربية والتعليم، نصا:" انه لا يوجد اى شئ من هذا القبيل" ، مشيرا إلى أن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا هي المسؤلة عن هذا الأمر فقط .

وأكد د.طارق شوقي ، أن الوزارة مهتمة حاليا بتقديم تعليم لأولادنا وليس الاقتصاص من كل عام دراسي وكل منهج وكل امتحان.

ومن جهتها ، شددت وزارة التربية والتعليم ، على المديريات التعليمية تكثيف الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا وتطبيق كافة التعليمات الصحية بكل دقة، بسبب أوميكرون.

يذكر أن العام الدراسي 2021/2022 قد بدأ يوم 9 أكتوبر الماضى وينتهي يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على أن تستمر أيام العام الدراسي 34 أسبوعا، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية تصبح مدة أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 93 يومًا و97 للفصل الدراسي الثاني.


وعن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022 سوف تبدأ الامتحانات لصفوف طلاب النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ١٥ يناير ٢٠٢٢ وتستمر لمدة 20 يوما لتنتهي يوم 3 فبراير 2022.


ووفقا للخريطة الزمنية، فإن موعد إجازة نصف العام 2020 تبدأ يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 لمدة أسبوعين حتي يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022م .