وزير الطيران يكرم الفائز بالجائزة الدولية كأول مدرب أمن طيران لعام 2021

وزير الطيران يكرم احمد صبيح الفائز بالجائزة الدولية كأول مدرب أمن طيران
وزير الطيران يكرم احمد صبيح الفائز بالجائزة الدولية كأول مدرب أمن طيران

كرم الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، أحمد كمال صبيح ممثل سلطة الطيران المدني الفائز بالجائزة الدولية كأول مدرب أمن طيران  لحصوله على لقب (مدرب العام 2021 ) بمؤتمر أمن الطيران الدولي بدبي،  وذلك بعد وصوله إلى التصفيات النهائية من بين عدة مرشحين من 50 دولة.

وخلال التكريم هنأ وزير الطيران أحمد صبيح على هذا الفوز المشرف، مؤكداً أن قطاع الطيران المدني يزخر بهذه النماذج المتميزة في كافة مجالات القطاع.

وأوضح الوزير أهمية تحفيز العاملين المتميزين وتوفير بيئة تنافسية إيجابية لرفع مستوى أدائهم وترسيخ ثقافة التميز÷، لافتًا إلى أن  ذلك يعزز من قيمة الولاء الوظيفي ويعد حافز كبيراً لباقي الزملاء على بذل مزيد من الجهد والعطاء والتطوير في العمل للوصول إلى أعلى المستويات العالمية.

وكشف محمد عنبة وزير الطيران المدني، الإجراءات والتدابير الوقائية التي اتخذتها مصر عشية القلق العالم بشأن المتحور الجديد «أوميكرون».

وأوضح، أنه فيما يخص الراغبين في العودة لمصر من تلك الدول أن قرارات العليا لإدارة أزمة كورونا المتخذة  برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي  بالأمس تشمل تعليق خطوط الطيران المباشرة مع  دولة جنوب إفريقيا وعدة دول أخرى قائلاً: "هنعلق خط الطيران في الفترة الحالية ومش هنقدر يكون لينا خطوط طيران مباشرة إلى حين انتهاء الأزمة".

وذكر في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" أنه في حالة قدوم المسافرين من تلك الدول سواء عبر طيران أخر بشكل مباشر أو ترازنيت  سيكون لزاماً عليهم إتباع الإجراءات المبينة في بيان الأمس وسيخضعون لاختبار فحص الحامض النووي السريع، وحال إيجابية التحليل يعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها، أما حال سلبية الاختبار فيقوم بعمل حجر ذاتي منزلي لمدة 7 أيام، وعمل اختبار pcr في نهاية مدة الحجر، ومتابعته لمدة سبعة أيام أخرى حتى نهاية المدة القصوى لفترة حضانة الفيروس.

استطرد: تم إيقاف جميع رحلات الطيران المباشرة مع دولة جنوب إفريقيا عبر خطوط مصر للطيران منذ الأمس.

وحول الطيران القادم من دولة جنوب إفريقيا؛ قال: "يسري عليهم ما يسري على  الخطوط المصرية حيث أن هناك منشوراً للطيران المدني المصري جرى تعميمه لكافة الدول الستة بغية إخطارهم بإيقاف الطيران المباشر من وإلى هذه الدول.

وأشار: بالنسبة للركاب القادمين عبر خطوط جوية أخرى تسري عليهم الإجراءت السابق  ذكرها، مبيناً أن الاهتمام باتخاذ تلك القرارات هو الحفاظ على صحة المواطنين مهما كلف ذلك، قائلاً: "الهدف هو الحفاظ على صحة المواطنين".

وشدد على جاهزية المطار والحجر الصحي بكافة الأجهزة المشار إليها للفحص السريع أو بقية الإجراءات الصحية  للتعامل مع القادمين.

وقررت مصر وقف رحلات الطيران المباشر من وإلى جنوب أفريقيا، وذلك على خلفية ما أعلنته منظمة الصحة العالمية بشأن المتحور الجديد لفيروس كورونا، «أوميكرون».

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء السفير نادر سعد، في بيان له أن هناك عدداً من الدول المستهدفة بقائمة من الإجراءات، وتتضمن جنوب أفريقيا، وليسوتو، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وناميبيا، واسواتيني، مشيراً إلى أن القادمين من تلك الدول عن طريق الرحلات المباشرة وغير المباشرة (ترانزيت) سيخضعون لاختبار فحص الحامض النووي السريع، وحال إيجابية التحليل يعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها، أما حال سلبية الاختبار فيقوم بعمل حجر ذاتي منزلي لمدة 7 أيام، وعمل اختبار pcr في نهاية مدة الحجر، ومتابعته لمدة سبعة أيام أخرى حتى نهاية المدة القصوى لفترة حضانة الفيروس.