«بالميراس» يتوج بكأس ليبرتادوريس ويتأهل لـ «مونديال الأندية»

لاعبي فريق بالميراس
لاعبي فريق بالميراس

توج فريق بالميراس البرازيلي ببطولة دوري أبطال أمريكا الجنوبية كأس كوبا ليبرتادوريس، وذلك بعد الفوز بهدفين مقابل هدف على فلامينجو.

وكان الوقت الأصلي انتهى بالتعادل بين الفريقين (1-1)، واحتكمان للأشواط الإضافية، في اللقاء الذي أقيم بملعب ستاد سينتيناريو مونتفيديو أوروجواي.

وجاء هدفي فوز بالميراس عن طريق كل من "رافائيل فيجا، وديفيرسون بروم سيلفا" في الدقيقتين 6'95 من عمرالمباراة، فيما أحرز هدف فلامنيجو عن طريق الدولي البرازيلي "جابرييل باربوسا" بالدقيقة 72.

وبهذا الفوز أكمل بالميراس عقد المتأهلين إلى بطولة كأس العالم للأندية 2021، والمقرر إقامتها في الإمارات، رفقة أندية الأهلي المصري، والهلال السعودي، ومونتريري المكسيكي، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، وتشيلسي الإنجليزي، والجزيرة الإماراتي.

وجمعت المباراة ذي نكهة برازيلية بين بطلي النسختين الماضيتين، حيث توج فلامنجو بلقب ليبرتادوريس في 2019، ثم تبعه فلامنجو بالفوز في نهائي النسخة الماضية على سانتوس البرازيلي 1-0.

وأصبح لقب ليبرتادوريس برازيليًا للمرة 22 في تاريخ البطولة لتقترب فرق السامبا من رصيد الفرق الأرجنتينية التي تستحوذ على أكبر رصيد من ألقاب كأس ليبرتادوري برصيد 25 لقبًا حتى الآن.

وكان بالميراس تأهل للمباراة النهائية على حساب أتلتيكو مينيرو متصدر الدوري البرازيلي حاليًا حيث تعادل معه سلبيًا في مباراة الذهاب و1-1 في مباراة الإياب.

وفي المقابل، تأهل فلامنجو للنهائي على حساب برشلونة جواياكيل الإكوادوري بالتغلب عليه 2-0 ذهابًا وبنفس النتيجة إيابًا.

وضم الفريقان عددًا من اللاعبين المميزين وفي مقدمتهم إيفرتون ريبيرو لاعب خط وسط فلامنجو والمنتخب البرازيلي وزميله المهاجم جابرييل باربوسا حيث يمثل اللاعبان اثنين من العناصر المهمة والأساسية في تشكيلة المنتخب البرازيلي.

ويتصدر باربوسا قائمة هدافي كأس ليبرتادوريس برصيد 11 أهداف بفارق 4 أهداف أمام فريد جويديس مهاجم فلومينينسي البرازيلي وهالك مهاجم أتلتيكو مينيرو فيما يأتي بعدهم اللاعب برونو هنريكي مهاجم فلامنجو برصيد 6 أهداف.

كما تضم صفوف بالميراس عددًا من اللاعبين المميزين في مقدمتهم رونيلسون باربوسا (روني) هداف الفريق في البطولة بـ 6 أهداف وحارس المرمى البرازيلي الدولي ويفرتون إضافة لوجود المدرب البرتغالي المميز آبيل فيريرا على رأس الإدارة الفنية للفريق.